Close ad

خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية

8-5-2024 | 14:31
خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية بطاقات التموين
فاطمة منصور

ارتفعت معدلات البحث عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، للتعرف على الشروط والأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.

موضوعات مقترحة

شروط إضافة المواليد 

وكانت وزارة التموين حددت شرطين أساسين لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024، والتي وجاءت وفقًا للآتي:

ألا يقل العمر الآن/الابنة عن 4 سنوات.

ألا يزيد عدد الأفراد على البطاقة التموينية عن 4 أفراد.

الأوراق المطلوبة للتسجيل 

وتتضمن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024، والتي جاءت وفقًا للآتي:

- يجب أن تتضمن المستندات اللازمة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.
ضوابط إضافة المواليد 

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضوابط ومعايير إضافة المواليد على التموين 2024، والتي يستحقها بعض الفئات الأولى بالرعاية، والمحددين بقرار وزاري للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لاستحقاق خدمة إضافة المواليد وإدراج أبنائهم على البطاقة لزيادة الدعم.

أماكن التقديم لبطاقة التموين 

تستقبل مكاتب التموين على مستوى المحافظات طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024 من الأسر المستحقة للخدمة من أجل فحصها وإضافة الأبناء للمقبولين فقط، والذين ينطبق عليهم عدة شروط كما يلي.

1- أن يقل عدد أفراد الأسرة المدرجين على البطاقة عن 4 أفراد حتى يتم استكمال العدد لـ4 أفراد وهو الحد الأقصى لعدد أفراد البطاقة وفقا للقرار الوزاري.

2- أن تكون الأسر المتقدمة بطلب الإضافة من الأولى بالرعاية وهم «أصحاب معاش تكافل وكرامة - حاملو كارت الخدمات المتكاملة - مستحقو معاش الضمان الاجتماعي - أبناء وزوجات الشهداء - أبناء الأسر البديلة».

3- أن يكون عمر الأبناء المراد إضافتهم 4 أعوام فأكثر.

ونوهت وزارة التموين، بأنّ طلبات إضافة المواليد يتم تقديمها في المكتب التمويني التابع لها الأسرة في الحيز الجغرافي، مؤكدة أنّه لا يوجد أي تقديم على أي منصة إلكترونية سواء بوابة مصر الرقمية أو موقع دعم مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: