Close ad

خبير نقل: الدولة تعمل على تطوير وتوسيع محطات مترو الأنفاق| فيديو

9-5-2024 | 01:18
خبير نقل الدولة تعمل على تطوير وتوسيع محطات مترو الأنفاق| فيديو تشغيل 5 محطات مترو جديدة في المهندسين
سارة إمبابي

قال حسن المهدي خبير النقل والطرق، إن الدولة تعمل على تطوير وتوسيع محطات مترو الأنفاق في المناطق المختلفة، بالإضافة إلى وسائل النقل العام، موضحا أن الهيئة القومية لمترو الأنفاق اتجهت لتنفيذ محطات جديدة تخدم الخط الثالث.

موضوعات مقترحة

وتابع خبير النقل والطرق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أن هناك 5 محطات مترو من التوفيقية حتى جامعة القاهرة تم تنفيذها لتخدم أهالي تلك المناطق، مع الازدحام السكاني في تلك المناطق.

وذكر أن أزمة الازدحام المروري في تلك المناطق، ستنتهي مع بدء تشغيل تلك المحطات خلال الأيام المقبلة، موضحا أن محطات المترو تتناسب مع البيئة بشكل أكبر من وسائل النقل التقليدية التي تتسبب في تلوث للبيئة.

كما أشار المهدي إلى أن وزارة النقل تقوم بدراسات مكثفة على المناطق ذات التكدس العمراني والازدحام المروري، والممكن ضمها لخطة مترو الأنفاق، ومن ثم يتم تحديد مسارات مترو الأنفاق ووسائل النقل التقليدية.

وأوضح أن عملية تنفيذ وسائل النقل العام تستغرق سنوات طويلة، لأن الأمر لا يكون سهلا، مضيفا أن محطات المترو الجديدة سيتم تشغيلها بداية من منتصف مايو الجاري.


برنامج صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة