Close ad

مصير أسعار السلع الغذائية بعد تغيير «فيتش» لنظرتها الائتمانية لمصر

9-5-2024 | 01:18
مصير أسعار السلع الغذائية بعد تغيير ;فيتش; لنظرتها الائتمانية لمصر مصير أسعار السلع الغذائية بعد تغيير فيتش لنظرتها الائتمانية لمصر
سارة إمبابي

قال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن هناك فلسفة لدى بعض التجار في السوق المصرية، والتي تتلخص في أن السلع التي ترتفع من الصعب أن تنخفض تارة أخرى.

موضوعات مقترحة


وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أن هناك ثقافة داخلية لدى التجار يجب أن تتغير، موضحا ضرورة أن تكون هناك قوانين رادعة بشكل أكبر لمنع التلاعب في الأسعار وتعظيم الأرباح.

كما أوضح السيد، أنه يجب أن تكون هناك إجراءات مشددة لضبط الأسواق بشكل أكبر، للتمكن من وضع أرباح غير عادلة تظلم المستهلك المحلي، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس 2021 وضعت قانون لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، من خلال مؤشر ومعدلات ربحية لكل منتج من المنتجات.

وأشار إلى أن تغيير مؤسسة فيتش لنظرتها الائتمانية المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية، يؤكد على تحرك مصر في المسار الصحيح وعودة ثقة مؤسسات التصنيف الائتماني من جديد.


برنامج صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: