Close ad

سفير هولندا يؤكد حرص المملكة على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري

8-5-2024 | 14:07
سفير هولندا يؤكد حرص المملكة على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري سفير هولندا يؤكد حرص المملكة على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري
علاء أحمد

أكد بيتر موليما السفير الهولندي بالقاهرة،  حرص المملكة على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري وتنويعه في مختلف مجالات التنمية، لافتا إلى أن مؤتمر الاستثمار المقرر عقده مع الاتحاد الأوروبي سيشهد مشاركة العديد من الشركات الهولندية المهتمة بتوسيع نطاق استثماراتها في مصر.

موضوعات مقترحة

 وعبر السفير الهولندي، خلال  جلسة مباحثات ثنائية مع وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، تطلعه أن يتم توسيع نطاق التعاون المشترك في إطار العمل المناخي وتعزيز مواجهة التغيرات المناخية في مصر.

برنامج «أورنج كورنرز صعيد مصر»

وناقش الجانبان برنامج «أورنج كورنرز صعيد مصر»، الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين الجانب الهولندي وعدد من شركات القطاع الخاص في إطار الشراكة مع الحكومة، مشيرين إلى النجاح الذي تحقق على مدار الدورات الست الماضية والتي شهدت تخرج 116 شركة ناشئة تعمل في العديد من المجالات. 

كما تم مناقشة إمكانية توسيع نطاق البرنامج ليخدم المزيد من الشركات الناشئة في ضوء دورها الحيوي في تشغيل الشباب وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

الهيدروجين الأخضر

وناقش الاجتماع التعاون المشترك في مجال الهيدروجين الأخضر، وتم التطرق إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر في ضوء أهميته على المستوى العالمي للتوسع في مجالات الطاقة المتجددة، كما تم بحث استعدادات انعقاد قمة الهيدروجين الأخضر في هولندا.

منصة "حافز"

وتم عرض منصة "حافز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، التي أطقتها وزارة التعاون الدولي، وتعتبر منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، ومختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة