Close ad

سيدة تتمسك بحلمها وتحصل على الدكتوراه بعد توقف 18 عامًا عن التعليم|فيديو

8-5-2024 | 13:27
سيدة تتمسك بحلمها وتحصل على الدكتوراه بعد توقف  عامًا عن التعليم|فيديوالفضائية الاولي المصرية
سارة إمبابي

تحدثت الدكتورة أمل بحيري، الحاصلة عن شهادة الدكتوراه فى عمر 50 عامًا عن تفاصيل عودتها لاستئناف التعليم وحصولها على بكالوريوس تجارة وشهادة الماجستير والدكتوراه، بعد إنقطاع حوالى 18 عامًا عن التعليم.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة أمل بحيري، خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنها تحب التعليم منذ صغرها، مشيرًة الى أنها لم تستطع أن تكمل تعليمها وبعد زواجها بحوالى 18 سنة، وعندما التحقت أبنتها بالجامعة قررت حينها أن تلتحق بالجامعة مع أبنتها.

وأضافت قائلًة: «التحقت ابنتي بكلية العلوم والتحقت أنا بكلية التجارة، واكتفت ابنتى بالحصول على بكالوريوس علوم، ولكننى كنت مصرة أن أكمل دراستى وحصلت على دراسات عليا فى تخصصي، وحينها عادت أبنتي وأخبرتني بأنها سوف تقوم بإستكمال الدراسات العليا بعدما وجدت أننى أكملت دراستي وحصلت على دراسات عليا فى تخصصي».

وتابعت: «طيلة الـ 18 عامًا التى انقطعت فيها عن التعليم، لم أتوقف عن القراءة وأحب الدورات التدريبية وكنت أعمل بشكل مستمر على تثقيف نفسي، ولم أكن بعيدة فى تلك المدة عن التعليم، ولكننى كنت متوقفة عن الدراسة، حتى جاء الوقت الذى قررت فيه أن أكمل دراستي مرة أخرى، ولم يغيب عنى هذا الحلم أبدًا».


الفضائية الاولي المصرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: