Close ad

الهلال الأحمر الفلسطيني: الأوضاع في غزة أصبحت أكثر تعقيدا بعد إيقاف دخول المساعدات

8-5-2024 | 13:10
الهلال الأحمر الفلسطيني الأوضاع في غزة أصبحت أكثر تعقيدا بعد إيقاف دخول المساعداتالهلال الأحمر الفلسطيني
أ ش أ

أكد المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر في غزة رائد النمس، أن الأوضاع في غزة أصبحت أكثر سوءا وتعقيدا بعد إيقاف دخول المساعدات لأكثر من 48 ساعة، جراء اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح البري جنوبي القطاع الذي يعد شريان الحياة والمزود الرئيسي لجميع المساعدات الإغاثية والصحية والإنسانية لسكان غزة.

موضوعات مقترحة

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من وقف خروج المرضى والمصابين للعلاج

 

وقال متحدث الهلال الأحمر - في مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، اليوم /الأربعاء/ - إنه "إلى جانب إيقاف المساعدات، فقد تم وقف خروج المرضى والمصابين خارج القطاع من الجانب الفلسطيني في المعبر ما يؤثر على حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين"، مناشدا بضرورة التدخل الدولي لمنع تفاقم الأزمة.

وأضاف أن "الجمعية تسخر كافة مواردها التي أصبحت محدودة في ظل العدوان الإسرائيلي، ولا زالت تعمل على مدار الساعة لإنشاء النقاط الطبية الإسعافية الميدانية لتقديم الخدمات لأكبر عدد ممكن بعد توقف عدد كبير من المستشفيات عن العمل ونفاد الوقود والأكسجين والمواد الطبية".

وأوضح أن "الطواقم التابعة للجمعية تعمل في خدمات الإسعاف والرعاية الأولية والدعم الإغاثي، علاوة على أنه تم إنشاء 14 مخيما للإيواء جزء منها تم تنفيذه بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: