Close ad

تأجيل محاكمة المتهمين في مجزرة أبو حزام بنجع حمادي بقنا

8-5-2024 | 12:22
تأجيل محاكمة المتهمين في مجزرة أبو حزام  بنجع حمادي بقنا تأجيل محاكمة - أرشيفية
قنا -محمود الدسوقي

قررت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار إسماعيل محمود الفران،، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل 11 شخصا و الشروع في قتل آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا، بمجزرة أبو حزام، إلى أكتوبر المقبل، للإطلاع على التقرير.

موضوعات مقترحة

بداية الواقعة 

حدثت الواقعة في شهر يونيو من عام ٢٠٢١ الماضي، حيث نشبت مشاجرة مسلحة بين عائلتين وتم إطلاق الأعيرة النارية على سيارة ميكروباص تقل أشخاصا من عائلة بشكل عشوائي أثناء عودتهم من العمل، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيى قنا الجامعى ونجع حمادى العام، وسوهاج الجامعي. 

مجهودات أمنية 

فرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا، وتمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين متهمين رئيسيين في مذبحة أبوحزام بنجع حمادى، والتى أسفرت عن مقتل 12 مواطنا وإصابة 5 آخرين، كما تم ضبط 24 متهما آخرين في حملة أمنية حملة الانضباط وعودة الهدوء، التي استهدفت منازل الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية، والمطلوبين لدى الأجهزة الأمنية.

سبب الواقعة 

كشفت تحريات مركز نجع حمادى في واقعة مذبحة أبو حزام حدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بقرية أبوحزام بين أفراد عائلتي السعدية ولعوامر ، وتبين من قيام أحد أفراد العائلتين بقتل أحد أفراد العائلة الثانية لخلاف على مبلغ مالى بينهما، على إثر ذلك قام أهلية المتوفـى بإيقاف سيارة ميكروباص أجرة وإطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها نتج عن ذلك وفاة 12 وإصابة 5 من مستقليها ينتمون للعائلتين.

تحويل القضية للمحاكمة 

تم تحويل المتهمين لمحكمة جنايات نجع حمادي ، وقررت المحكمة اليوم الأربعاء ، تأجيل القضية للإطلاع على التقرير كاملا في أكتوبر المقبل 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة