Close ad

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 8640 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي

8-5-2024 | 12:06
ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى  فلسطينيا منذ  أكتوبر الماضيالاحتلال الإسرائيلي

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، حملة اعتقالات واسعة، طالت 30 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة وفا، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، قولهما إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، بيت لحم، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، طولكرم، جنين، والقدس.

وأوضحا، أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

يشار إلى أن الاحتلال قد أعاد اعتقال مجموعة من الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخرًا، ومنهم معتقلون إداريون، والمعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان على غزة إلى نحو 8640

 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 8640، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال، المرضى والجرحى وكبار السّن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: