Close ad

وزيرة الهجرة: نحرص على تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارج

8-5-2024 | 11:37
وزيرة الهجرة نحرص على تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارجالسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
هايدي أيمن

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أنها لن تتوانى في أي جهود من شأنها تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارج، لافتة إلى الحرص على بناء الثقة بينهم وبين الدولة المصرية.

موضوعات مقترحة


استقبال وزيرة الهجرة لرئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية


جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي، لرئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، الدكتورة عفاف عبد ربه؛ للوقوف على آخر مستجدات أوضاع الجالية واحتياجاتهم، في إطار استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع أبناء مصر حول العالم.
وأشادت وزيرة الهجرة خلال اللقاء حسبما أفادت الوزارة في بيان اليوم /الأربعاء /، بجهود الدكتورة عفاف عبد ربه تجاه أعضاء الجالية بأيرلندا الشمالية، وكذلك دورها المجتمعي البارز وعلاقاتها الوطيدة بالرموز السياسية وأعضاء البرلمان هناك.


تحديات أمام وزارة الهجرة 


وأكدت سها جندي أن أمام وزارة الهجرة تحديا كبيرا للقيام بدورها في رعاية أبناء الوطن في الخارج وتقديم مختلف الخدمات والمحفزات التي يسعون إليها في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية طاحنة، موضحة أن كل ما يتم تلقيه من المصريين بالخارج سواء مقترحات أو شكاوى يلقى عناية كبيرة وتقديم كافة التسهيلات لهم من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، لأن وزارة الهجرة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج.


امتنان رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية


من جانبها، أعربت رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، عن بالغ امتنانها لوزيرة الهجرة، على مسارعتها بتلبية احتياجات كل المصريين في الخارج بمختلف شرائحهم دون تمييز، لاسيما أن السفيرة سها جندي على دراية كبيرة بوضع الجالية، حيث كانت فترة توليها سفيرة لمصر في أيرلندا، من أهم الفترات التي شعر فيها المصريون هناك بوحدة الصف، لما بذلته من جهد في تنظيم العديد من الفعاليات الوطنية لربطهم بوطنهم، وكذلك دورها في تذليل أية عقبات تواجه أعضاء الجالية المصرية هناك، بما في ذلك تقنين أوضاع المهاجرين المصريين بشكل غير شرعي للعمل بمهنة الصيد.
كما نقلت الدكتورة عفاف عبد ربه لوزيرة الهجرة، تحيات وشكر الجالية المصرية في أيرلندا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: