Close ad

إقبال محدود في اليوم الثاني للتصالح على مخالفات البناء بجنوب سيناء | فيديوهات وصور

8-5-2024 | 11:25
اقبال محدود للتصالح علي مخالفات البناء بجنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

شهد اليوم الثاني من تلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء إقبالا محدودا من قبل المواطنين، الراغبين في إنهاء التصالح علي المخالفات التي أقاموها بمبانيهم الخاصة .

موضوعات مقترحة

أكدت هانم محمد علام ، مديرة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بطور سيناء، أن الإقبال لا يمكن مقارنته باليوم الأول الذي توافد علي المركز المئات لمعرفة المستندات الخاصة بقانون التصالح الجديد .

في انتظار توافد المواطنين

لفتت إلى أننا في انتظار توافد المواطنين علي المركز علي مدار اليوم وقبل مغادرة الموظفين خاصة أن إقبال المواطنين أمس كان كبيرا فمن المنتظر قدوم المواطنين لتقديم طلبات التصالح بأعداد كبيرة أسوة باليوم الأول  .

وأضافت  أن الإقبال بالأمس كان كبيرا للغاية ضمن استفسارات المواطنين على المستندات المطلوبة للتصالح علي المخالفات واليوم ننتظر قدومهم .

تابعت: أن منظومة التحول الرقمي التي نعمل بها مرتبطة إلكترونيا لوزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية بالإضافة إلي ديوان عام المحافظة لمتابعة ما يحدث والاطلاع علي مجريات الأمور وإنجاز الأعمال في حينه حتى لا يكون هناك أية عوائق، مشيرة إلى أن هذه المنظومة خاصة بكل أعمال التصالح علي مخالفات البناء ويعتبر ارتباط الوزارات بها ارتباطا هاما واستشاريا كنوع من التوجيه ، ولكل مواطن ارتكب مخالفة من حقه التقدم للمركز التكنولوجي  للتصالح عليها ، بشرط تقديم سند الملكية .

المستندات المطلوبة

من جانبها تقول غادة فؤاد ، مدخلة بيانات بالمركز التكنولوجي بطور سيناء ، أننا نستقبل طلبات التصالح علي مخالفات البناء من خلال طلب عدة مستندات .

أبرز هذه المستندات شهادة بيانات للمبني، مع كروكي   وصورة فوتوغرافيه للمبني وتوكيل ساري وسند الملكية وصورة ضوئية من بطاقة المواطن الشخصية ، وسداد قيمة الطلب بواقع 15 جنيها.

قالت " غادة" وبعد ذلك يمر الطلب بدورة مستندية وفي غضون 15 يوما يتم البت في الطلب وخلال شهر يتم الموافقة علي التصالح باستخراج نموذجي ٩ و١٠ وبعدها من حق المواطن التقديم علي المرافق.

من ناحية أخرى يقول خالد المغربي ، تقدمت بطلب التصالح علي مخالفات البناء في المبني الخاص بي في منطقة " ابني بيتك القديم " في طور سيناء ، خاصة أن المخالفة التي فعلتها كانت إقامة بدروم أرضي علي مساحة ٩٠ مترا مربعا .

أكد " المغربي " أن هذه المخالفة أوقفتني عن الحصول على المرافق من كهرباء وصرف ومياه ولم استطع استغلال المبني فقمت باستئجار وحدة سكنية وبمجرد إنهاء التصالح انتقل الي بيتي .

أوضح " المغربي " أن هناك حالة من التيسير علي المواطنين لإنجاز أعمال التصالح حيث توجهت الي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وأحضرت كافة مستندات الملكية والمخالفة وفي انتظار إنهاء الإجراءات في غضون أسابيع قليلة .

أما محمد التهامي عبد الحميد، مواطن، يقول تقدمت بطلب للتصالح على مخالفات البناء بمنطقة " ابني بيتك الجديد" في طور سيناء حيث إن مساحة المخالفة بلغت ٩٠ مترا عبارة عن بروز وبدروم وإقامة بلكونة .

أوضح "التهامي" أن هذه المخالفة عطلتني عن دخول المرافق وأقيم في منزلي بنظام عدادات المياه الكودية أو الممارسة وبالطبع ننفق مبالغ كبيرة كل 3 أشهر لا أقوى عليها.

ولفت التهامي أن قانون التصالح الجديد خرج لينقذنا من مصروفات وأعباء مالية لا تقوى عليها وبالطبع هو في صالح المواطن .


اقبال محدود للتصالح علي مخالفات البناء بجنوب سيناء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: