Close ad

خبير: أهداف كارثية في اجتياح رفح الفلسطينية

8-5-2024 | 11:04
خبير أهداف كارثية في اجتياح رفح الفلسطينيةرفح الفلسطينية

كشف اللواء محمد عبدالواحد، المتخصص في الشئون الأمنية وخبير العلاقات الدولية، أهداف وسيناريوهات خطيرة جراء رفض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار واجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

موضوعات مقترحة

وقال اللواء محمد عبدالواحد خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إنه على الرغم من مغبة العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية بسبب تداعياتها الكارثية على حياة 1.5 مليون مدني في رفح، إلا أن نتنياهو كان مصرًا على اجتياح رفح بدون أن يعلن عن وجود خطة لعملية الاجتياح أو خطة لإجلاء النازحين.

وأضاف المتخصص في الشئون الأمنية وخبير العلاقات الدولية، أن نتنياهو يتبنى منذ اليوم الأول للعدوان العسكري مقاربة عسكرية وأمنية ويرفض أي مقاربات سياسية.
ورأى اللواء محمد عبدالواحد، أن نتنياهو لم ولن يوافق على أي مفاوضات حتى لو حماس وافقت على أي شروط، لافتا إلى أن رئيس حكومة الاحتلال لديه أهداف كبرى من استمرار العمليات العسكرية تخدم إسرائيل، وأهداف سياسية في المنطقة ويريد وضع ارتكازات أمنية وفصل قطاع غزة والسيطرة عليه بالكامل وإعادة احتلال غزة لأهداف اقتصادية أعلن عنها منذ أسبوع مدير مكتب نتنياهو.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو تستهدف إدخال غزة ضمن الاقتصاد الإقليمي في المنطقة، وإحياء طريق العطور الممتد من سلطنة عمان واليمن وحتى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أن نتنياهو لم يستحي من التحدث عن مستقبل غزة الاقتصادي أثناء العدوان الإسرائيلي.
وتابع اللواء محمد عبدالواحد، أن هناك دافع آخر من احتلال إسرائيل لقطاع غزة يعود لدافع أيديولوجي ديني نابع عن الائتلاف شديد التطرف الذي يقوده نتنياهو.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة