Close ad

10 تعليمات لأداء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمنوفية

8-5-2024 | 09:30
 تعليمات لأداء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمنوفيةامتحانات - أرشيفية
المنوفية - إسراء قنديل

قال محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الأربعاء، إن كافة الإدارات التعليمية بالمنوفية، أنهت استعداداتها لامتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل للعام 2023/ 2024م، والتي تنطلق اليوم الأربعاء، حيث يؤدى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي أول امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

موضوعات مقترحة

جاهزية كافة اللجان الامتحانية بالمنوفية

وأكد الفولى، بأنه تم التأكد من جاهزية جميع اللجان من حيث جودة التهوية ومناسبة الإضاءة وسلامة الأثاث المدرسي ومناسبته لأعمار الطلاب والتلاميذ حسب اختلاف مراحل التعليم من "ابتدائي وإعدادي وثانوي"  ومراعاة التباعد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان انتظام سير الامتحانات، كما تم  بث معلومات تتضمن كافة التعليمات للطلاب و أولياء الأمور على حد سواء؛ حيث أشار الفولى إلى أن أولياء الأمور  شركاء في انضباط والتزام الطلاب داخل اللجان .

وكيل تعليم المنوفية يوضح أهم التعليمات لأداء الامتحانات


وأوضح الفولى أهم التعليمات الخاصة بالامتحانات والتى يجب الالتزام بها، ومنها:
١- عدم اصطحاب الهاتف المحمول.
٢- عدم اصطحاب السماعات، والساعات الإلكترونية، أو أي وسيلة تقنية حديثة قد تستخدم في الغش ؛ حيث ذلك يعرض الطالب للمساءلة القانونية حال ارتكاب الطالب لهذه المخالفة وتحريز الجهاز المستعمل في الغش وبالتالي يطبق عليه القرار الوزاري المنظم لذلك.


٣- الإجابة تكون بالقلم الجاف الأزرق فقط، القلم الرصاص يستخدم في الرسم البياني، ويمنع استخدام المزيل والأقلام الملونة، ويمنع كتابة أية معلومات تخص الطالب داخل كراسة الإجابة،  والعبارات المسيئة.


٤- يجب الذهاب إلى اللجان في الوقت المحدد، ويُمنع دخول الطلاب للجان إلا قبل بدء الامتحان بخمس دقائق ضمانا لعدم الكتابة على الحوائط أو الديسكات.


٥- جلوس الطالب في المكان المحدد له داخل اللجنة طوال فترة الامتحان. 


٦- عدم اصطحاب الطالب أية كُتب أو مذكرات تخص المادة التي يؤدى الامتحان  فيها.


٧- عدم التحدث مع الأقران أثناء انعقاد الامتحان والتزام الهدوء .


٨- أي محاولة لإثارة الشغب داخل اللجان أو التعدي بالألفاظ أو الأفعال من جانب الطالب تُوقع الطالب تحت طائلة القانون وتُتخذ معه الإجراءات القانونية اللازمة فورا.


٩- يتم اتخاذ مايلزم من إجراءات لتوفير جو الهدوء والطمأنينة  داخل اللجان.


١٠- في حال تعثر الطالب في أي شيء عليه طلب مراقب الدور  أو رئيس اللجنة بهدوء من أجل حل مشكلته فورا حرصا على عدم تعكير صفو اللجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: