Close ad

أبريل الأشد حرارة... الشهر الـ 11 على التوالي من التسجيلات القياسية.. وأوروبا الأسرع ارتفاعًا

8-5-2024 | 08:03
أبريل الأشد حرارة الشهر الـ  على التوالي من التسجيلات القياسية وأوروبا الأسرع ارتفاعًاحرارة الجو
الألمانية

أعلن علماء بالاتحاد الأوروبي أن أبريل 2024 كان الشهر الحادي عشر على التوالي الذي تسجل فيه درجات حرارة عالمية قياسية، وفقا للبيانات الصادرة عن خدمة تغير المناخ الأوروبية "كوبيرنيكوس".

موضوعات مقترحة

والشهر الماضي أيضا هو أول أبريل مسجل بدرجة حرارة متوسطة عالمية تزيد عن 15 درجة مئوية، وفقا لبيانات كوبيرنيكوس.

وبحسب رئيس كوبيرنيكوس، كارلو بونتمبو، فإن زيادة تركيز الغازات الدفيئة "ستواصل دفع درجة حرارة العالم نحو مستويات قياسية جديدة".

وقالت الخدمة اليوم الأربعاء إن متوسط درجة حرارة الهواء عند السطح بلغ في أبريل 03ر15 درجة مئوية، أعلى بمقدار 67ر0 درجة مئوية من المتوسط في أبريل للسنوات من 1991 إلى 2020.

أوروبا تشهد أسرع ارتفاع في درجات الحرارة بين جميع القارات

وفي أوروبا، كان أبريل أكثر دفئا بمقدار 49ر1 درجة مئوية من الفترة المقارنة. ووفقًا لوكالة البيئة الأوروبية، فإن أوروبا تشهد أسرع ارتفاع في درجات الحرارة بين جميع القارات.

ووفقا للتقرير، فإن درجة حرارة ذلك الشهر كانت أكثر دفئا بمقدار 58ر1 درجة مئوية عالميا مقارنة بالفترة من 1850 إلى 1900، وهي الفترة المرجعية ما قبل الثورة الصناعية.

وتعتبر متوسطات درجات الحرارة العالمية من مايو 2023 إلى أبريل 2024 هي الأعلى منذ بدء التسجيل، وهي تزيد بمقدار 61ر1 درجة مئوية عن المتوسط ما قبل الثورة الصناعية.

وتعتمد النتائج على تحليلات يقوم بها الكمبيوتر وتدمج مليارات القراءات من الأقمار الاصطناعية والسفن والطائرات ومحطات الرصد الجوي في جميع أنحاء العالم. وتعود البيانات المستخدمة إلى عام 1950، مع توفر بعض البيانات الأقدم أيضا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: