Close ad

أسامة كمال: إعادة إعمار غزة يحتاج لـ5 سنوات.. ونتنياهو فقد آخر كارت في يده

7-5-2024 | 22:57
أسامة كمال إعادة إعمار غزة يحتاج لـ سنوات ونتنياهو فقد آخر كارت في يدهغزة

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن إسرائيل تقف على الباب ولا يجب أن تصرح كما كانت تصرح في السابق بأن مصر هي التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وأصبحت مسئولة عن أي خلل في دخول المساعدات، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أضاف معبر رفح لمعبر كرم أبو سالم وأغلق وعطل المساعدات. 

موضوعات مقترحة

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن بايدن اليوم أكد استمرار دعمه لإسرائيل بكل الأشكال، قائلًا: "بايدن مش ملاك.. الأمور مش مستخبية والكلام ده اتقال كتير.. ونتنياهو فقد آخر كارت في يده"، موضحًا أنه رغم هذه التصريحات الأمريكية إلا أن هناك شكاوى من قبل إسرائيل ضد أمريكا رغم أنهم يدعمونهم ويساندونهم.

وأشار إلى أن كل طرف من أطراف الصراع يسعى لتحسين شروط الاتفاق لإظهار انتصار أمام شعبه على حساب شعب يتم تدميره وقتله وتشريده كل يوم، مشددًا على أن الحرب لم يخرج منها منتصر وهناك جهد كبير من الوسطاء لاستمرار المفاوضات، مصر وباقي الوسطاء ببذل الجهد كانوا قادرين على تقريب وجهات النظر، منوهًا بأنه مطلوب جهد كبير لتأمين اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس.

وأضاف أسامة كمال، أنه بعد انتهاء هذه الحرب ستبدأ مرحلة كبيرة من أجل إعمار غزة والتي ستستمر لمدة من 3 لـ5 سنوات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: