Close ad

محافظ مطروح: واحة سيوة مصدر جذب للسياحة الأثرية والعلاجية والترفيهية | صور

7-5-2024 | 22:48
محافظ مطروح واحة سيوة مصدر جذب للسياحة الأثرية والعلاجية والترفيهية | صور محافظ مطروح خلال الموتمر
مطروح- عاطف المجعاوى

نظم اتحاد الأثريين المصريين، اليوم، مؤتمرا بسيوة بعنوان: "سيوة عبر العصور- دراسات بيئية فى التراث والموروث"، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والدكتور أيمن وزيرى رئيس اتحاد الأثريين المصريين.

موضوعات مقترحة

وأكد محافظ مطروح خلال المؤتمر، أن سيوة تتعدد وتتنوع بها أنواع السياحة مثل السياحة الأثرية والعلاجية والترفيهية والثقافية والمؤتمرات وغيرها، بما تضمه من آثار ورمال وعيون مياه طبيعية وغيرها، خاصة بسيوة بهويتها الفريدة والمميزة عبر العصور.

وفي كلمته وجه الدكتور أيمن وزيري، أمين عام المؤتمر رئيس اتحاد الأثريين المصريين، الشكر لجميع المشاركين في تنظيم  المؤتمر، بصورة تعكس الاهتمام بالتاريخ والآثار،وأهميتها في السياحة، لتحتل المناطق المصرية وخاصة سيوة، مكانتها العالمية، مشيرا إلى تاريخ سيوة في العصور القديمة، لافتا أنه سيتم عرض فيديو عن أنشطة وجهود اتحاد الأثريين المصريين، وكذلك فيديو تعريفي عن محافظة مطروح خلال المؤتمر الذى سيستمر ثلاثة أيام.

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض الرسوم والكتابات، للدكتور خالد سعد كأول معرض له في سيوة، مشيرا إلى ما تعبر عنه الخطوط والرسومات، من معان لتاريخ الحضارات القديمة وتقدمها.

 


جانب من الموتمرجانب من الموتمر

جانب من الموتمرجانب من الموتمر

جانب من الموتمرجانب من الموتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: