Close ad

أحمد محسن: تحذير مصر علنًا من التصعيد الإسرائيلي في رفح يؤكد حرصها على مناصرة الشعب الفلسطيني

7-5-2024 | 22:10
أحمد محسن تحذير مصر علنًا من التصعيد الإسرائيلي في رفح يؤكد حرصها على مناصرة الشعب الفلسطيني النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ
محمد علي السيد

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن إدانة مصر الصريحة والعلنية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطينى لمعبر رفح، يؤكد تخوفها من انهيار الأمور وانزلاقها إلى طريق اللاعودة. 

موضوعات مقترحة

التصعيد الخطير في رفح 

ولفت محسن في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن تحذيرات مصر من التصعيد الخطير في رفح يكشف جهودها على مدار الساعة لوقف الحرب وإقرار هدنة دائمة، والتواصل مع مختلف الأطراف الدولية لوقف الحرب بعد سقوط آلاف الفلسطينيين شهداء ومصابين في القطاع وحدوث دمار واسع.

العمليات العسكرية الإسرائيلية
واعتبر عضو مجلس الشيوخ، أن تحذيرات مصر من العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطينى من معبر رفح، واعتبار هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، يؤكد حرصها على إقرار هدنة دائمة وتامة، خصوصا وأن هناك تقدما في مفاوضات الهدنة مع تحمل كل الأطراف مسؤوليتها.

وشدد نائب بني سويف، أنه لا يمكن لهذه الأعمال العدوانية أن تستمر ولا بد من إقرار الهدنة وتحمل حماس وإسرائيل مسؤوليتهما عن الوضع الراهن.

ضبط النفس

واختتم النائب أحمد محسن، أن دعوة مصر الجانب الإسرائيلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، يكشف إصرار مصر على مناصرة الشعب الفلسطيني وحمايته ووقف الحرب وضمان النفاذ الدائم للمساعدات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة