Close ad

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل بناء مجتمع عمراني في جزيرة الوراق

7-5-2024 | 19:07
متحدث الحكومة يكشف تفاصيل بناء مجتمع عمراني في جزيرة الوراقجزيرة الوراق
محمد حشمت أبوالقاسم

مصر تسعي للنهوض بالمناطق غير الآمنة وتزويدها بالخدمات

موضوعات مقترحة

تعويض المواطنين وتوفير وحدات سكنية بديله لهم

الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيًا علي تخفيف أحمال الكهرباء

كشف محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم بشأن جزيرة الوراق، موضحا أن الاجتماع تناول بناء مجتمع عمراني متكامل في جزيرة الوراق.

تحسين معيشة المواطنين 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تسعى للنهوض بالمناطق غير الآمنة أو المخططة وتزويدها بالخدمات التي تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

الارتقاء بالخدمات 

وأضاف أن المشروع يشمل تنفيذ مجموعة من الخدمات المتكاملة من مراكز شباب ومنشآت تعليمية، ويتم تنفيذ 94 برجا سكنيًا، مؤكدا أن المشروعات التي يتم تنفيذها في الجزيرة تشمل الارتقاء بالخدمات في الجزيرة.

وحدات سكنية أو الحصول علي تعويض 

وأوضح أن معدلات التنفيذ تتم على قدم وساق، ويتم مراعاة تعويض المواطنين أو توفير وحدات سكنية له ويتم تخصيصها من الآن لمن يريد منهم الاستمرار في الجزيرة والحصول على وحدة سكنية بالمجتمع العمراني الجديد أو الحصول على تعويض وصرفه بصورة فورية.
 

تخفيف أحمال الكهرباء

وأشار إلى أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للتخفيف عن كاهل المواطنين فيما يتعلق بتخفيف أحمال الكهرباء، وكما كان في الفصل الدراسي الأول من تنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم لمراعاة امتحانات الطلاب من خلال تعديل توقيتات تخفيف الأحمال لعدم التأثير على الطلاب لتصبح من الساعة ٣ م حتى الساعة ٧ مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ ٢٠٢٤/٥/٨ وحتى ٢٠٢٤/٧/٢٠، مؤكدا أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيا على تخفيف الأحمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة