Close ad

إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء | صور

7-5-2024 | 18:57
إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء | صور إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء
شمال سيناء هناء الطبراني

شهدت المراكز التكنولوجية في مدن محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إقبالًا في استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين، طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر تحت رقم 187 لسنة 2023. 

موضوعات مقترحة

تسهيلات وتيسيرات للمواطنين

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة أمام المواطنين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

لوحات إرشادية وملصقات

وأشار المحافظ إلى وضع لوحات إرشادية وملصقات في مختلف المراكز التكنولوجية لتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة، لتخفيف العبء وتوفير الجهد والوقت والتيسير على المواطنين، موجهًا بتكاتف جميع الجهود والعمل بروح الفريق لتذليل كافة العقبات بما يحقق الصالح العام.
وشدد المحافظ على ضرورة استمرار جهود التصدي بكل حسم للبناء المخالف وأي محاولات للتعدي على أملاك الدولة، أو مخالفات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تدريب العاملين بالمراكز الإلكترونية 

من جانبه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، تدريب العاملين في المراكز التكنولوجية في مجالس المدن والإدارات الهندسية والوحدات المحلية على قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية.

دليل المواطن لاستخدام بوابة خدمات المواطنين 

وأشار الغندور، إلى إطلاق وزارتي التخطيط والتنمية المحلية دليل المواطن لاستخدام تطبيق (تصالح)، ودليل المواطن لاستخدام بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات والحصول على شهادة بيانات من خلال مجموعة من الخطوات والإجراءات.

قانون التصالح الجديد لتفادي القانون القديم

بدوره أكد المهندس أحمد يونس، مدير الإدارة الهندسية بالعريش، أن قانون التصالح الجديد صدر لتفادي بعض النقاط في القانون القديم والسماح بالتصالح في بعض المخالفات التي كان يرفضها القانون القديم وتنظيم العمل باللائحة لضمان سرعة الإنجاز لإصدار نماذج الموافقة على التصالح في المدة القانونية.

أضاف يونس أن القانون يعتمد على شقين وهو تقديم المواطن المستندات المطلوبة واللجان لفحص الأوراق واللجنة الفنية للبت في الطلب، مطالبا المواطنين بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية والتقدم بطلبات تصالح.


وأعرب المواطنون المتقدمون بطلبات تصالح عن شكرهم إلى الدولة على قانون التصالح والذي يتيح للمواطنين تقنين أوضاعهم وإغلاق ملف المخالفات.

أول مواطنة تقدم تصالحا بشمال سيناء 

قالت هالة عبد القادر، أول مواطنة تقدم طلب تصالح في شمال سيناء، إنها سعيدة بصدور قانون التصالح والذي أتاح لي تقنين وضع المبنى المخالف الذي قمت ببنائه وتوصيل المرافق له.

وأضاف وائل بدر، من أهالي العريش، أن قانون التصالح الجديد تم إقراره من أجل المواطنين وللقضاء على البناء المخالف والعشوائيات، وبه تيسيرات كبيرة للمواطنين.

تعاون العاملين بالمركز الإلكتروني بالعريش 

وأشار بدر إلى تعاون العاملين بالمركز التكنولوجي بالعريش من خلال الرد على استفسارات المواطنين حيث إنهم على دراية تامة بالقانون الجديد ولائحته التنفيذية.


التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناءالتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناءالتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناءالتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: