Close ad

وكيل الشيوخ ينتقد الصمت الدولي المخزي على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل

7-5-2024 | 18:35
وكيل الشيوخ ينتقد الصمت الدولي المخزي على الجرائم التي ترتكبها إسرائيلالمستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ
محمد علي السيد

انتقد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، الصمت الدولي المخزي على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين العزل وآخرها الهجوم على رفح "آخر ملاذ للفلسطينيين" بعد حرب الإبادة التي بدأتها إسرائيل منذ أكتوبر الماضي. 

موضوعات مقترحة


الأمم المتحدة أصبحت بلا جدوي 

وقال المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ إن الأمم المتحدة أصبحت بلا جدوى، وأن وجودها أصبح والعدم سواء، وخالفت ميثاقها وما ورد في ديباجتها من حفظ حقوق الشعوب ومنع الحروب، وباتت الأمم المتحدة تنتهج مسار عصبة الأمم التي ذهبت في أدراج الرياح بعد أن فقدت قيمتها ومصداقيتها.

حرب الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد المدنيين في غزة جرائم حرب تستدعي المحاكمة

الهجمات الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي غير مسبوقة


وأضاف وكيل الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن حرب الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد المدنيين في غزة جرائم حرب تستدعي محاكمة جميع من تلطخت يدهم بدماء الأبرياء، وأن الهجمات الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية.

احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطينى شهادة وفاة لقطاع غزة

وبين أبوشقه بأن احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، شهادة وفاة لقطاع غزة بعد قفل الرئة الوحيدة والمتنفس الوحيد للأشقاء الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وطالب وكيل الشيوخ المصريين في هذا اللحظة الفارقة التي تمر بها منطقتنا العربية وما يحدث فيها من منعطفات تاريخية تهدد السلم والأمن الدوليين، تحتم علينا جميعاً التوحد خلف القيادة السياسية وخلف القوات المسلحة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة