Close ad

نرصد بدء تطبيق القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء في حي العجوزة | فيديو وصور

7-5-2024 | 17:58
نرصد بدء تطبيق القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء في حي العجوزة | فيديو وصورتطبيق القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء في حي العجوزة
الجيزة - أشرف فرج

أعلن اللواء ياسر سامي مدين، رئيس حي العجوزة، بدء استقبال المواطنين اليوم الثلاثاء داخل المركز التكنولوجي في الحي؛ لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، وفقا لقانون التصالح الجديد. 

موضوعات مقترحة

وفي أول أيام بدء تطبيق القانون، كانت "بوابة الأهرام" داخل حي العجوزة، لرصد بدء استقبال طلبات المواطنين على الشباك الخاص بتقديم التصالح على مخالفات البناء. 

وأكد رئيس حي العجوزة لـ«بوابة الأهرام»، توافد المواطنين منذ صباح اليوم الثلاثاء على المركز لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، والاستفسار عن المستندات المطلوبة لبدء إجراءات التصالح.

وأوضح أن المركز يقدم جميع التسهيلات إلى المواطنين لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمحليات في سهولة ويسر. 

استقبال المستندات   

من جهتها، أوضحت أمنية جمعة، مدير المركز التكنولوجي بحي العجوزة، أن المواطنين توافدوا منذ صباح اليوم على المركز مع بدء تطبيق القانون الجديد لتصالح على مخالفات البناء، لافتة إلى استعلام كثير منهم عن الإجراءات والمستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد.

وأكدت تقديم المركز التسهيلات اللازمة إلى المواطنين للحصول على الخدمات من خلال الشباك المخصص لكل طلب. 

شبابيك خدمة المواطنين 

ونوهت مدير المركز التكنولوجي إلى تخصيص 4 شبابيك لخدمة المواطنين؛ يستقبل من خلالها الطلبات والمستندات الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء.

بدء تلقي طلبات التصالح

وبدأت المحافظات اليوم الثلاثاء، الموافق 7 مايو 2024 تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد؛ حيث تستقبل بدءا من اليوم طلبات المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح.

ويساهم القانون الجديد للتصالح على مخالفات البناء في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات، فضلا عن تيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

«أبلكيشن» للتصالح على مخالفات البناء

وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن تدشين تطبيق على الهواتف المحمولة «أبلكيشن» يتيح للمواطن صاحب المخالفات قبل تاريخ 15 أكتوبر 2023 بتقديم البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به، على أن يجري تحويلها إلى المركز التكنولوجي التابع له في المحافظة.

تستكمل باقي خطوات وإجراءات التصالح داخل مقار المراكز التكنولوجية؛ مما يساهم في توفير الوقت، والتخفيف على المواطنين، والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

الموضوعات المتعلقة:

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد| إنفوجراف

خطوة بخطوة.. كيف تتصالح على مخالفات البناء من المنزل؟| صور

«اعرف هتدفع كام».. قيمة التصالح على مخالفات البناء في الشرقية| إنفوجراف


..

..

..

..

..

..

..

..

نرصد بدء تطبيق القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء في حي العجوزة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة