Close ad

بروتوكول تعاون بين تجارة عين شمس والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

7-5-2024 | 17:45
بروتوكول تعاون بين تجارة عين شمس والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهليةجامعة عين شمس
أ ش أ

وقع رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمد ضياء زين العابدين، ورئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية الدكتور هشام عبد السلام، بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ممثلة في كلية التجارة والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت جامعة عين شمس - في بيان - أن البروتوكول يهدف إلى تعاون الطرفين في تقديم وتنفيذ برامج الدراسات العليا المهنية التي تقدمها كلية التجارة جامعة عين شمس، وتتضمن برنامج الماجستير المهني في إدارة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية وبرنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية.

واتفق الطرفان على قيام مركز التعليم المستمر بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بتسويق برامج الدراسات المهنية التي تقدمها كلية التجارة جامعة عين شمس للطلاب المصريين وغير المصريين من الوافدين من الدول العربية والإفريقية واستضافة تنفيذها بمقر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية والتي مقرها دار الضيافة بجامعة عين شمس.

وفي سياق آخر، استضافت كلية الزراعة بجامعة عين شمس فعاليات الملتقى التعريفي لتحالف مشروعات البيوتكنولوجي الممول من مشروع بدايتي - أكاديمية البحث العلمي، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي.

شارك في الملتقى العديد من الجامعات ومنها جامعة النيل، جامعة الفيوم، جامعة المنصورة، وجامعة الإسكندرية. 

وقالت الدكتورة ثناء النوبي القائم بأعمال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس أن الملتقى تناول تعريف الطلاب والباحثين بمجال البيوتكنولوجي وأهميته المستقبلية، وكيفية عرض تحالف مشروعات البيوتكنولوجي وإمكانيات التمويل والدعم المتاحة للباحثين وتشجيع البحث العلمي وريادة الأعمال في قطاع البيوتكنولوجيا الزراعية تعزيز التعاون البحثي بين الجامعات المصرية المختلفة في هذا القطاع الاستراتيجي.

وعلى هامش الفعاليات، تم تقديم محاضرة حول التعريف بجهاز تنمية المشروعات والخدمات المقدمة وألقتها الدكتورة داليا مصطفى مدرب معتمد بجهاز تنمية المشروعات بالإضافة إلى عرض فيديو عن طلاب مشروع التخرج، وعرض تقديمي للطالبة فاطمة أحمد نشأت رئيس مبادرة باحثون ما قبل التخرج بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

يشار إلى أن الملتقى يأتى في إطار الجهود المبذولة لتشجيع البحث العلمي التطبيقي وريادة الأعمال في المجالات العلمية الحيوية والاستراتيجية مثل البيوتكنولوجيا الزراعية لخدمة التنمية المستدامة في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: