Close ad

روسيا: لدينا الحق في ضرب منشآت بريطانيا العسكرية إذا تحققت تهديدات لندن

7-5-2024 | 16:53
روسيا لدينا الحق في ضرب منشآت بريطانيا العسكرية إذا تحققت تهديدات لندنروسيا
أ ش أ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم /الثلاثاء/، إن روسيا لديها الحق في ضرب المنشآت البريطانية في أوكرانيا وخارجها، إذا تحققت تهديدات لندن بأن كييف قد تشن هجمات بأسلحة بريطانية على الأراضي الروسية.

موضوعات مقترحة

وأضافت زاخاروفا: "إذا تم تنفيذ مثل هذا السيناريو، فإن روسيا تحتفظ بالحق في الرد وفقا لذلك، أي اعتبار المنشآت البريطانية الموجودة في أوكرانيا وخارج حدودها أهدافا مثل منشآت عسكرية وأسلحة وما إلى ذلك".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

ووصفت الدبلوماسية الروسية تصريح وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بأن لندن اعتبرت أنه من المشروع لنظام كييف استخدام الأسلحة البريطانية لضرب الأراضي الروسية بأنه "أمر جنوني تماما".

وقالت زاخاروفا: "هذا البيان ليس غير شرعي فحسب، بل غير منطقي أيضا، لأن بريطانيا نفسها أعلنت عكس ذلك حرفيا منذ وقت ليس ببعيد".

وتابعت: "أنتم تتذكرون كيف تطور الجدل، ظهر هذا البيان لأول مرة في موجز الأخبار لوكالة أنباء بريطانية.. ثم بعد بقائه هناك لمدة ساعتين، تمت إزالته وتمت إزالة المقال بأكمله الذي يتضمن تصريحات كاميرون".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد استدعت، أمس /الإثنين/، سفير بريطانيا لدى روسيا نايجل كيسي، وتم التعبير له عن احتجاج قوي على تصريح كاميرون الأخير حول حق أوكرانيا في ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة البريطانية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: