Close ad

خليفة كلوب.. من هو الهولندي الأصلع آرني سلوت مدرب ليفربول المحتمل؟

7-5-2024 | 16:44
خليفة كلوب من هو الهولندي الأصلع آرني سلوت مدرب ليفربول المحتمل؟آرني سلوت
كريم السعدني

أصبح اسم آرني سلوت حديث الساعة في عالم كرة القدم؛ وذلك بعد العديد من الأنباء التي أكدت أنه سيكون خليفة كلوب في قيادة ليفربول فنيًا، فبعد مسيرته الناجحة كلاعب والتي كانت ناجحة تمامًا في الدوري الهولندي، تدرج في مسيرته التدريبية في هولندا، حيث أبهر الجميع في كل من كامبور وأز ألكمار، وانتهى به المطاف أخيرًا في فينورد.

موضوعات مقترحة

آرني سلوت اللاعب

وُلد أرندت مارتين سلوت، المعروف باسم آرني سلوت، في مدينة بيرجنتايم بهولندا عام 1978، بدأ مسيرته الكروية في فريق الشباب في نادي بيرجنثيم ثم انضم إلى فريق بي إي سي زفوله من قبل المدرب يان إيفرست وعلى الرغم من انضمامه إلى الفريق وهو في السابعة عشرة من عمره فقط، إلا أنه عانى من الإصابات في بداية مسيرته قبل أن يبرز اسمه كلاعب وسط مهاجم في الفريق أثناء تواجده هناك، واستطاع قيادة الفريق أخيرًا إلى دوري الدرجة الأولى بعد 13 عامًا بالفوز بدوري الدرجة الثانية في عام 2002.

ومنذ ذلك الحين، انتقل إلى أندية مثل ناك بريدا وسبارتا روتردام قبل أن يعود إلى زفوله، حقق مسيرة جيدة في دوري الدرجة الثانية وسجل 100 هدف في 462 مباراة على الرغم من افتقاره إلى اللياقة البدنية، إلا أنه كان ناجحًا بفضل تمريراته ورؤيته.

آرني سلوت المدير الفني

بدأ مسيرته التدريبية مع كامبور، ثم وصل ذاع صيته في نادي إيه زد ألكمار، قبل أن يظهر إمكانياته الحقيقية بإسقاط أياكس من على عرشه والفوز بالدوري مع فينورد في موسم 2022-23.

2014- (مساعد مدرب كامبيور)

بعد أن كان مدرباً للشباب لمدة عام، عين هينك دي يونج مدرب كامبور سلوت مدرباً مساعداً لـ"سلوت"، وظل في هذا المنصب بعد رحيل دي يونج وقدوم مارسيل كيزر وروب ماس.

أكتوبر 2016 (مدرب مؤقت لفريق كامبور)

بعد أن احتل كامبور المركز الأخير في دوري الدرجة الثانية وهبط، تم تعيين سلوت مدرباً مؤقتاً إلى جانب سيبك هولشوف. قفز بالفريق من المركز 14 إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، وفقد بصعوبة الصعود بعد الهزيمة في المباراة الفاصلة أمام إم في في. كما وصلوا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وهو أفضل أداء لهم على الإطلاق، وأطاحوا بأياكس الفائز بالرقم القياسي في الطريق.

ديسمبر 2018 (المدير الفني لفريق ألكمار)

بعد أن تم الإعلان عن تعيينه مساعداً لجون فان دين بروم في فريق إيه زد ألكمار في عام 2017، تم الإعلان عن تعيينه مدرباً لفريق إيه زد في موسم 2019-20. في موسمه الأول، أصبح أول مدرب هولندي يحصد 19 نقطة في أول 8 مباريات له في الدوري المحلي، ليحتل المركز الثاني خلف أياكس بعد إلغاء الدوري في منتصفه بسبب جائحة كوفيد-19 في، ونجح ايضًا في الوصول إلى دور الــ 32 من الدوري الأوروبي.

ديسمبر 2020 - (مدرب فينورد)

في 5 ديسمبر 2020، أقيل آرني سلوت من منصبه كمدرب لفينورد بعد اتهامه بعدم التركيز على النادي والتفاوض مع فينورد بدلاً من ذلك.   

في 15 ديسمبر، تم الإعلان عن تعيينه مدرباً لفينورد بدءاً من موسم 2021-22. ترك الفريق برصيد 2.11 نقطة في كل مباراة، وهو أعلى معدل نقاط لأي مدرب في تاريخ الفريق.

2021 (الوصول إلى الأدوار الإقصائية الأوروبية مع فينورد)

قدم سلوت موسماً أول مذهلاً مع فينورد، حيث وصل إلى الأدوار الإقصائية الأوروبية لأول مرة منذ 20 عاماً. وصلوا في النهاية إلى نهائي النسخة الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا، حيث خسروا 1-0 من روما. كما احتل فينورد المركز الثالث في الدوري في ذلك الموسم، وفاز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الأوروبي لهذا الموسم.

2022(الفوز بالدوري مع فينورد)

كان موسم سلوت الثاني أفضل، حيث فاز فينورد بالدوري للمرة الأولى منذ عام 2017. كما وصل الفريق أيضًا إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي بعد 16 عامًا، حيث فاز على شاختار دونيتسك 7-1 في دور الـ16 محققًا أكبر فوز أوروبي له منذ عام 1985 وفي النهاية هُزم فريقه في ربع نهائي المسابقة على يد روما.

وبعد هذا الموسم الناجح، فاز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي. وعلى الرغم من الروابط القوية التي تربطه بتوتنهام هوتسبير، مدد سلوت في النهاية عقده مع فينورد حتى عام 2026.

أصلع جديد في البريمييرليج

رغم المسيرة المميزة وكرة القدم الرائعة التي يقدمها سلوت مع فينورد، إلا أن التركيز الأكبر كان على مظهره بطريقة غريبة من عشاق الدوري الإنجليزي.

حقيقة أن سلوت حليق الرأس لفتت الأنظار بشكل واضح، لأن البطولة الآن تستعد لاستقبال المدرب الأصلع الخامس بها بقدوم الهولندي الموسم المقبل.

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إريك تين هاج "مانشستر يونايتد"، شون دايش "إيفرتون"، ومؤخرًا إنزو ماريسكا بعد صعوده بليستر سيتي إلى البريميرليج، بالإضافة لسلوت.


آرني سلوتآرني سلوت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة