Close ad

زعيم الأغلبية البرلمانية يدين الهجمات الوحشية البربرية للقوات الإسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية

7-5-2024 | 15:18
زعيم الأغلبية البرلمانية يدين الهجمات الوحشية البربرية للقوات الإسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينيةالدكتور عبد الهادي القصبي
أحمد سعيد حسانين

أدان زعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبي بشدة الاقتحام العنيف الذي نفذته القوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، معربا عن قلقه البالغ إزاء استمرار ارتكاب المذابح والجرائم في المناطق الفلسطينية حيث تعتبر هذه الأعمال العنيفة انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وتهديدًا للسلم والأمن في المنطقة.

موضوعات مقترحة

وأكد فى تصريحات له منذ قليل على حق جميع الشعوب في الحياة بأمان وكرامة، وشدد على أن استخدام القوة المفرطة والقتل غير المبرر للمدنيين يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. ودعا إلى وقف فوري لهذه الأعمال العدوانية واتخاذ إجراءات فعالة لمحاسبة المسئولين عنها.

وعبر القصبى عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني قائلا نقف إلى جانبه في مواجهة هذه الانتهاكات والظلم الذي يتعرض له، كما ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية إلى توحيد جهودها للتصدي لهذه الجرائم ووضع حد للعنف والاحتلال.

وحث القصبى فى ختام تصريحاته على ضرورة إحلال السلام العادل والدائم في المنطقة، ويؤكد أن الحوار والتفاوض هما السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام العادل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، و يجب أن يتعاون المجتمع الدولي لدعم هذه العملية وتوفير الظروف الملائمة لحل النزاع القائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: