Close ad

رئيس حزب الجيل يشيد ببيان مصر بشأن التصعيد الإسرائيلي في رفح.. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

7-5-2024 | 14:55
رئيس حزب الجيل يشيد ببيان مصر بشأن التصعيد الإسرائيلي في رفح ويطالب المجتمع الدولي بالتدخلناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى
محمد الإشعابي

أدان ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى فى بيان أصدره اليوم، العمليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلى في مدينة رفح الفلسطينية، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ويعتبره مخالفًا للقانون الدولى ولكل قرارات الشرعية الدولية ويهدد المفاوضات الجارية بالقاهرة بين إسرائيل وحماس ويؤكد رغبة الحكومة الإسرائيلية فى اجتياح رفح الفلسطينية وإصرارها على سياساتها الرامية إلى إبادة جماعية للشعب الفلسطينى.

موضوعات مقترحة

 أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن هذه العمليات العسكرية  يشكل تهديدا لحياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج المصابين والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ودعا رئيس حزب الجيل المجتمع الدولى ومجلس الأمن الدولى الى القيام بمسئؤلياته  لانقاذ أرواح الأبرياء من المدنيين فى الشغب الفلسطينى وكباح جماح جيش الاحتلال الإسرائيلى.

كما طالب الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل الفورى لوقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلى من معبر رفح من الجانب الفلسطينى.  

كما أشاد حزب الجيل بيان وزارة الخارجية المصرية الذى أدان العدوان الإسرائيلى بأشد العبارات ويتفق مع كل ما فى جاء من تحذيرات ونداءات للمجتمع الدولى ومطالبته بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلى .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة