Close ad

المعرض العالمي للاتصالات يناقش التقنيات المتطورة والمنتجات وسلاسل التوريد

7-5-2024 | 14:24
المعرض العالمي للاتصالات يناقش التقنيات المتطورة والمنتجات وسلاسل التوريدصورة أرشيفية
فاطمة سويري

 يستعد المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ في دبي (2024 CCW)، الحدث البارز والرائد على مستوى العالم في مجال الاتصالات  الحرجة، لاستضافة الشركات العالمية العارضة من 26 دولة حول العالم بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا. ومع تأكيد أكثر من 130 جهة عارضة مشاركتها َوحضورها المؤتمر والمعرض لغاية الآن، من المتوقع أن يوفر هذا الحدث العالمي  منصة متميزة لتسليط الضوء على أحدث ما توصل له العلم في مجال التقنيات المتطورة والمنتجات والخدمات ذات الصلة بالاتصالات في الأزمات والطوارئ، بما يسهم في دعم وتعزيز التقدم وتسريع النمو على مستوى القطاع.

موضوعات مقترحة


ويتطلع المشاركون في المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2024، إلى استكشاف مجموعة من الحلول، وتأسيس علاقات بناءة وشراكات مثمرة في مجال سلاسل التوريد، إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حول أحدث التوجهات التي ترسم معالم مستقبل قطاع الاتصالات الحرجة. وستعرض الجهات المشاركة أحدث منتجاتها وابتكاراتها فضلاً عن توفيرها تجارب عملية للزوار من خلال عروض الحلول والخدمات والتفاعلات المباشرة مع خبراء ورواد القطاع.

وفي معرض حديثه قُبيل انطلاق فعاليات الحدث البارز، أعرب سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" عن فخره وفريق عمل المؤسسة باستضافة دبي للمؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2024 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط قائلاً:" نتشرف بالترحيب بجميع المشاركين في هذا الحدث العالمي البارز، ونفخر بدورنا في إنجاح هذا الحدث العالمي البارز بوصفنا المشغل المضيف لفعالياته، حيث أسهم تعاوننا ومشاركتنا في المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ، والذي يمثل تجمعاً رائداً عالمياً، في تعزيز التقدم وتسريع وتيرة النمو في مجال اتصالات المهام الحرجة". 

وأضاف سعادة بوعصيبه: "تشكل استضافة منطقة الشرق الأوسط لنسخة هذا العام من المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ نقطة تحول وعلامة فارقة بالنسبة للمنطقة نظراً لما يتمتع به هذا الحدث من تاريخ حافل وطويل ومكانة مرموقة على مستوى العالم. وفي خضمّ ما تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة وروّاد القطاع والهيئات الحكومية من جهود ترمي إلى دفع حدود الابتكار في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، يسرنا استضافة هذا الحدث العالمي لتبادل الرؤى وتعزيز الشراكات بما يسهم في دفع عجلة الابتكار التكنولوجي وتطوير حلول وتقنيات جديدة ترتقي بكفاءة العمليات. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة في هذا القطاع الحيوي، فإننا نحرص على الاستفادة المثلى من خبراتنا وتسخير إمكانياتنا لضمان أن تكون نسخة هذا العام من المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ فريدة واستثنائية ومتميزة بكل المقاييس، وأن تضمن مخرجات المؤتمر وضع معايير وأسس جديدة تكون ركائز تستند عليها كل الدورات والنسخ القادمة للحدث".


ومن جانبه قال مايكل كاي، نائب رئيس شركة  "موتورولا سوليوشنز": "ستسلّط شركة "موتورولا سوليوشنز" الضوء على الإمكانات الكبيرة والمتقدمة للتقنيات المتصلة وقدرتها على تعزيز كفاءة العمليات في مجال اتصالات المهام الحرجة، وسنحرص على اغتنام مشاركتنا في فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2024 في دبي، لعرض أحدث الابتكارات في مجال الموجات الراديوية لأنظمة الاتصالات الرقمية "تيترا" وأنظمة المراقبة بالفيديو والتحكم في الوصول، إضافة إلى تقنيات مركز التحكم التي تجمع المعلومات الحيوية في واجهة عرض موحدة. كما سنسلط الضوء أيضاً على دور التقنيات المتطورة في تمكين المستخدمين من الاستجابة على نحو أكثر فعالية وكفاءة، وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي وتحليلات الفيديو المساهمة في مساعدة وتسريع عملية اتخاذ القرارات من جانب الفرق المختصة".


ومن جانبها، ستركز شركة "ليوناردو" على تعزيز التزامها بتشكيل معالم مستقبل قطاع اتصالات المهام الحرجة خلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2024، حيث ستعرض الشركة بوصفها راعٍ ذهبي للحدث، أحدث الحلول والخدمات التي ستسهم في تطوير وتعزيز مشهد الاتصالات الحرجة.. وباعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال الطيران والدفاع والأمن، ستعمل "ليوناردو" على إظهار إمكانياتها وخدماتها التكنولوجية المتطورة. ومن خلال نهجها القائم على المنتج، ستعرض "ليوناردو" في فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2024 محفظتها المتنوعة من الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى حلول الأمن السيبراني وتقنيات منصات البيانات. وتعكس مشاركتها الواسعة في الفعاليات الاستراتيجية العالمية الكبرى مكانتها المرموقة كشريك تكنولوجي موثوق بالنسبة للحكومات والجهات المعنية بالأمن والدفاع ووكالات السلامة العامة والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.


ومن جهته قال ماجنوس باكندورف، رئيس شبكات المهام الحرجة في شركة إريكسون: "تولي شركة" إريكسون" اهتماماً كبيراً لتطوير حلول الاتصالات ذات المهام الحرجة وهو ما جعلها تتبوء مركزاً متقدماً في هذا المجال، حيث نعمل على تسخير تقنياتنا المتطورة مثل تكنولوجيا اتصالات الجيل الثالث والرابع والخامس لريادة خدمات النطاق العريض المتنقلة من الجيل التالي والتي تتميز بكفاءة عالية في مستويات الأداء والأمان. ويسهم التزامنا الراسخ بتطوير تقنيات وحلول الاتصالات ذات المرونة العالية في تمكين مؤسسات السلامة العامة والبنية التحتية الحيوية من اعتماد وتبني خدماتنا وحلولنا في أصعب المواقف وأقسى الظروف.

ومن خلال التعاون الاستراتيجي مع مزودي خدمات الاتصالات، فإن الشركة تهدف إلى المساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي، وتمكين المؤسسات والمنظمات من حماية أرواح الناس والحفاظ على الممتلكات والمجتمع بكل ثقة وكفاءة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة