ليفركوزن يحقق الثنائية المحلية بالفوز على كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا | أشرف صبحي: الجماهير المصرية هم البطل الحقيقي وأهنئ الأهلي على الفوز ببطولة إفريقيا | وزير الرياضة يهنئ الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا | صور | 80 صورة تلخص تتويج الأهلي.. إفريقيا تكتسي باللون الأحمر.. ملك ملوك القارة يقتنص لقبه الـ12| صور | عصام خليل: الرئيس السيسي يواصل جهوده رغم التحديات.. ويوجه المسئولين بإعلاء الشفافية مع الشعب | رئيس تحرير «أخبار اليوم»: الرئيس السيسي يتعامل مع المواطن المصري كشريك في إدارة البلاد| فيديو | وزير المالية: نعمل على تحسين الأوضاع ولا بد أن ندرك أن الظروف في العالم لها تأثير علينا | أرقام تاريخية للاعبي الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا | الصحف التونسية تعلق على تتويج الأهلي باللقب الإفريقي الـ12 وخسارة الترجي | عادل العمدة: حالة تخبط بين القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل.. والدولة على وشك الانهيار |
Close ad

نرصد سير الإجراءات داخل مركز تكنولوجي بأسيوط لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء| صور وفيديو

7-5-2024 | 14:18
نرصد سير الإجراءات داخل مركز تكنولوجي بأسيوط لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء| صور وفيديوبدء المراكز التكنولوجية بمحافظة أسيوط، تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
أسيوط- إسلام رضوان

في سهولة ويسر، بدأت المراكز التكنولوجية بمحافظة أسيوط، تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء من المواطنين، وذلك عن طريق 13 مركزا تكنولوجيا منتشرة في مختلف أحياء ومراكز المحافظة.

موضوعات مقترحة

«اتصالح وقنن وضعك»

وأطلقت محافظة أسيوط حملة "اتصالح وقنن وضعك"؛ لتفعيل قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية؛ لحث المواطنين على تقنين وتصحيح أوضاع بعض مخالفات المباني.

إجراءات مُيسرة للتصالح على مخالفات البناء 

في معايشة لـ«بوابة الأهرام» من داخل المركز التكنولوجي بمركز صدفا، لمتابعة تقديم إجراءات تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، أشاد وائل عبدالشهيد، من قرية كردوس، أحد المواطنين الذين تقدموا على قانون التصالح، بالمعاملة الجيدة التي وجدها من العاملين بالمركز التكنولوجي، مؤكدا «الإجراءات تتم في سهولة ويسر».

ويقول عماد الدين عبدالحليم، أحد المواطنين الذين قدموا على طلب تصالح؛ إنه جاء اليوم للبدء في إجراءات التصالح على قطعة أرض مساحتها 3/4 قيراط، لافتا إلى تقديم شهادة جهة الولاية، ودفع مبلغ الجدية المطلوب؛ لاستكمال باقي الأوراق المطلوبة، لتنفيذ إجراءات التصالح.

قانون التصالح انفراجة لأعمال البناء

ويؤكد ياسر عبدالرزاق عميرة، من قرية البارود شرق، أن قانون التصالح يمثل انفراجة كبيرة للمواطنين بعد توقف طويل لأعمال البناء؛ حيث سيفتح الباب إلى مزيد من الاستقرار داخل القرى والمدن، والحد من التعديات العشوائية بالبناء على الأراضي الزراعية.

إرشادات عن قانون التصالح في مخالفات البناء

ويقول ممدوح جبر، رئيس مركز ومدينة صدفا، إنه اليوم شهد استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء من المواطنين، تنفيذا للقانون رقم 187 لسنة 2023، في المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية بمركز ومدينة صدفا.

وأضاف جبر، أن مركز ومدينة صدفا، يشمل 4 وحدات قروية إلى جانب المدينة، لافتا إلى تعليق بنرات وإرشادات عن إجراءات وشروط التصالح أمام المركز التكنولوجي وبداخله، وذلك تسهيلا على أهالي المركز، وفقا لتوجيهات المحافظ اللواء عصام سعد.

وأوضح رئيس مركز ومدينة صدفا، أن قانون التصالح ينطبق على الحالات التي تمتد حتى 15 أكتوبر 2023 للمخالفات خارج الأحوزة العمرانية، و17 ديسمبر 2023 للمخالفات داخل الأحوزة العمرانية.

شهادة بيانات جهة الولاية

باسم صفي لبيب، مدير المركز التكنولوجي بمركز صدفا، أوضح أنه لابد وأن يقدم المواطن شهادة بيانات جهة الولاية؛ لتحديد الجهة الواقعة تحت نطاقها المخالفة، مؤكدا أن الشهادة مجانية، ويبدا بعد تقديمها استيفاء أوراق وإجراءات التصالح.

وضع من قدم على التصالح مع تطبيق القانون القديم

وأشار إلى أنه بالنسبة لحالات التصالح التي تقدمت بطلبات وفقا للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019، سيتم استيفاء إجراءات التصالح وفقا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتقدر حالات التصالح التي تم إجراؤها وفقا للقانون القديم ودفعوا جدية التصالح 6.93 ملفا.

وأكد مدير المركز التكنولوجي بمركز صدفا، أن المركز يقدم وسائل المساعدة كافة للمواطنين، من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بالتصالح في سهولة ويسر.

وسائل الاستفسار عن التصالح على مخالفات البناء

يشار إلى تخصيص بعض الخطوط الساخنة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة العمليات المركزية في أسيوط، لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والرد على استفساراتهم وشكواهم بخصوص منظومة التصالح والتعدى على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء.

أرقام للاستفسار عن التصالح على مخالفات البناء في أسيوط

وخصصت أرقام الخطوط الساخنة الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) ورقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088).

أو يمكن إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي (واتس اب - تليجرام) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906).

ويمكن الاتصال على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء، أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

ضبط منظومة العمران

بدأت المحافظات اليوم الثلاثاء، الموافق 7 مايو 2024 تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد؛ حيث تستقبل بدءا من اليوم طلبات المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح.

ويساهم القانون الجديد للتصالح على مخالفات البناء في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات، فضلا عن تيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن تدشين تطبيق على الهواتف المحمولة «أبلكيشن» يتيح للمواطن صاحب المخالفات قبل تاريخ 15 أكتوبر 2023 بتقديم البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به من المنزل، على أن يجري تحويلها إلى المركز التكنولوجي التابع له في المحافظة.

تستكمل باقي خطوات وإجراءات التصالح داخل مقار المراكز التكنولوجية؛ مما يساهم في توفير الوقت، والتخفيف على المواطنين، والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

الموضوعات المتعلقة:

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد| إنفوجراف

خطوة بخطوة.. كيف تتصالح على مخالفات البناء من المنزل؟| صور

«اعرف هتدفع كام».. قيمة التصالح على مخالفات البناء في الشرقية| إنفوجراف


مواطنو أسيوط: قانون التصالح الجديد انفراجة لأعمال البناء وضبط لمنظومة العمران

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة