Close ad

إقبال كبير للتصالح على مخالفات البناء بجنوب سيناء| فيديو وصور

7-5-2024 | 14:33
إقبال كبير للتصالح على مخالفات البناء بجنوب سيناء| فيديو وصور إقبال كبير للتصالح على مخالفات البناء بجنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

شهدت المراكز التكنولوجية بمحافظة جنوب سيناء إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين لتقديم مستندات قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء سواء للمنازل أو قطع الأراضي أو تقديم مهلة إضافية لاستكمال إنشاءات المباني .

موضوعات مقترحة

أكدت هانم محمد علام، مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بطور سيناء، أن المركز استقبل من الصباح أعداد كبيرة من المواطنين الراغبين في إنهاء مخالفات المباني والتصالح عليها.

ولفتت "علام" أن هذا يأتي وفقا لقانون التصالح الجديد، حيث بدأنا في طلب المستندات الدالة علي صلاحية المبني، منها: شهادة بيانات المبني، وصورة البطاقة الشخصية للراغب في التصالح، وصورة فوتوغرافيه للمبني نفسه .

وقالت "علام" إن إقبال المواطنين علي المركز جاء من قبل المواطنين للاستفسار عن المستندات الدالة علي إنهاء التصالح في القانون الجديد والرسوم المستحقة عن ذلك .

وأكدت "علام" أن إنهاء التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد لا يستغرق أكثر من شهر حتي الحصول علي نموذج "١٠" ومن ثم لا يشعر المواطن بأي تأخير خاصة في ظل أعمال تطوير المراكز التكنولوجيه وفقا لمتطلبات التحول الرقمي .

وأوضحت "علام" أن الهدف من قانون التصالح هو إثبات ملكية صاحب العقار عن المخالفات التي قام بها علي المبني دون إزالتها بما يضمن وضع المبني في إطار قانوني.

قالت " علام " أن المخالفات أما أن تكون تعديات علي أملاك الدولة أو خروج صاحب العقار عن النسبة البنائية المسموح بما يضع هذه المشكلات أمام المختصين لتقنين الأوضاع .

وأضافت " علام " أن المركز يضم إدارات متخصصة في إنهاء طلبات العملاء منها إدارة التغيرات المكانية والشئون القانونية والإدارة الهندسية؛ لذلك يتم إنهاء الاحراء في غضون دقائق وبعدها يقدم المواطن المستندات لسرعة إنهاء المشكلة .

الموضوعات المتعلقة:

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد| إنفوجراف

خطوة بخطوة.. كيف تتصالح على مخالفات البناء من المنزل؟| صور

«اعرف هتدفع كام».. قيمة التصالح على مخالفات البناء في الشرقية| إنفوجراف


إقبال كبير للتصالح علي مخالفات البناء بجنوب سيناء

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة