Close ad

الاحتلال يواصل عدوانه.. رئيس حزب الاتحاد يندد بغلق إسرائيل لمعبر رفح الفلسطيني وتوقف المساعدات

7-5-2024 | 13:36
الاحتلال يواصل عدوانه رئيس حزب الاتحاد يندد بغلق إسرائيل لمعبر رفح الفلسطيني وتوقف المساعداتالعدوان الاسرائيلي - أرشيفية
محمد الإشعابي

استنكر المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، ما أدى إلى توقف دخول المساعدات، الأمر الذي بات يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني، لجأوا إلى حصنهم الأخير وهروبًا من العدوان الغاشم في وسط وشمال غزة، الذي لاحقهم جنوبًا الآن.

موضوعات مقترحة

اقتحام رفح بريا يهدد بتوسيع دائرة الحرب

وأضاف المستشار رضا صقر، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه وبطشه بالأشقاء الفلسطينيين بعدما أخذه التطرف لاجتياح رفح بريًا، والتجرؤ ورفع العلم الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذا العدوان ستكون له تبعاته على المنطقة بأسرها، وسوف تتسع دائرة الحرب ما لم يتم تدارك الموقف.

الحكومة الإسرائيلية أظهرت تناقضها

ونوه رئيس حزب الاتحاد أن مصر قامت بدور كبير في الحصول على موافقة الاحتلال الإسرائيلي على المقترح الذي تقدمت به، ثم حصلت على موافقة حماس، إلا أن التناقض الإسرائيلي بلغ أشده بعدما اقتحمت رفح بريًا رغم موافقة الجانب الفلسطيني على الهدنة، وهو ما يعكس نوايا حكومة نتنياهو العازمة على استكمال الحرب.

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن الدولة المصرية سوف تظل داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، كما ستظل قادرة على حماية سيادتها وأمنها القومي، والوقوف في وجه أي مخاطر أو تهديدات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة