Close ad

نقل مديرية المساحة بالقاهرة.. تعرف على موقع المقر الجديد

7-5-2024 | 13:32
نقل مديرية المساحة بالقاهرة تعرف على موقع المقر الجديدلوجو الهيئة المصرية للمساحة
أحمد سمير

أعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، صباح اليوم الثلاثاء، عن نقل مقر مديرية المساحة بالقاهرة إلى مقر جديد.

موضوعات مقترحة

المقر الجديد لمديرية المساحة بالقاهرة

وأوضحت الهيئة، في بيان، نشرته البوابة الإعلامية، نقل مقر مديرية المساحة بالقاهرة من مقرها القديم في شارع إسماعيل أباظة أمام ضريح سعد زغلول، إلى مقرها الجديد الكائن في 3 شارع تفتيش الري بمنطقة المظلات في محافظة القاهرة داخل المبنى الملحق بمصلحة الميكانيكا والكهرباء.

استئناف العمل بمديرية المساحة بالقاهرة

ونوهت الهيئة إلى إيقاف العمل مؤقتا بمقر المديرية اعتبارًا من 1 مايو الحالي، على أن يتم استئناف العمل بشكل جزئي بعد يوم 19 مايو الحالي كمرحلة أولى لبعض مكاتب المديرية.

وأكدت الهيئة المصرية العامة للمساحة عمل مديرية القاهرة بشكل كامل بعد تاريخ 15 يونيو المقبل.

أعمال الهيئة المصرية العامة للمساحة

وتعد الهيئة المصرية العامة للمساحة إحدى هيئات وزارة الري، وتشارك الهيئة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، بتنفيذ أعمال الرفع المساحي لهذه المشروعات مثل مشروعات المدن الجديدة والطرق والتوسعات الزراعية.

ونفذت الهيئة أعمال الرفع المساحي لمشروعات (تنمية جنوب الوادي، المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي إلى محطة مدينة الحمام، قناة السويس الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة العلمين الجديدة، محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة).

وأنشئت الهيئة الثوابت الأفقية والرأسية لمسار القطار السريع من العين السخنة إلى مطروح، والتنسيق لبدء إنشاء الثوابت الأفقية والرأسية لمسار القطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل.

13 مكتبا هندسيا و44 محطة

واعتمدت هيئة المساحة ١٣ مكتبا هندسيا للمساعدة في تنفيذ الأعمال المساحية على مستوى المشروعات القومية بالدولة، وتجري التجهيزات النهائية لتشغيل مشروع المحطات الثابتة المكون من 44 محطة على مستوى الجمهورية للعمل بنظام RTK (الرصد اللحظي) لمساعدة جهات الدولة كافة على سرعة إنجاز الأعمال المساحية وضمان توحيد نظم الإحداثيات على مستوى الجمهورية، بما يضمن تجانس البيانات المساحية المستخدمة في كافة مشروعات البنية التحتية للدولة.

وتقدم الهيئة خدماتها إلى المواطنين وجهات الدولة المختلفة من خلال توفير الخرائط الطبوغرافية والتفصيلية (الورقية والرقمية) بمقاييسها المختلفة اللازمة لتخطيط المشروعات القومية وأعمال التخطيط العمراني والتعداد السكاني وتوصيل المرافق، بالإضافة إلى المشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بتنفيذ الأعمال المساحية الخاصة بمواقع المبادرة لعدد 4427 موقعا بمختلف محافظات الجمهورية.

كما تنفذ أعمال الرفع المساحي لمشروع الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والكفور والنجوع بالجمهورية لعدد 158 مدينة و4200 قرية و18349 من الكفور والعزب والنجوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة