Close ad

مجلس النواب يحمل الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن أي تصعيد خطير للأحداث بقطاع غزة

7-5-2024 | 11:29
مجلس النواب يحمل الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن أي تصعيد خطير للأحداث بقطاع غزة مجلس النواب - صورة أرشيفية
محمد علي السيد

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن مجلس النواب المصريّ يحمل كلّ الأطراف المعنية، وخاصةً الحكومة الإسرائيلية، المسئولية كاملةً عن أيّ عملٍ يؤدي إلى التصعيد الخطير للأحداث، وتقويض مسيرة المفاوضات للوصول إلى حلٍّ سلمىٍّ يحقن دماء المدنيين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمة له في افتتاح الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.. التي جاء نصها كالتالي:.

(وأهاب المجلس بالأطراف كافةً، أن تعيّ جيداً أننا إزاء معالجة أوضاعٍ بالغة التعقيد وشديدة الحساسية، ولا يوجد فيها طرف هو الأعلى كعباً أو الأرسخ قدماً، وأنه لا فكاك من تبني لغة الحوار والتفاوض كوسيلةٍ لحلّ الخلافات، والاستماع لأصوات العقل بدلاً من صوت السلاح؛ بغية بلوغ اتفاقٍ يؤدي إلى إنهاء المعاناة الإنسانية التي يتجرعها الشعب الفلسطينيّ، وإتمام تبادل الرهائن والسجناء، وبدء مسيرةٍ تؤدي لقيام دولةٍ فلسطينيةٍ.


كما أهاب بالمجتمع الدوليّ الخروج من حالة الصمت المخزي، وتبني الإجراءات التي تحول دون ارتكاب مزيدٍ من الجرائم بحق الشعب الفلسطينيّ، وحثّ إسرائيل على تبني نهج السلام بهدف الوصول إلى حلٍّ سلمي ٍّ وعادلٍّ للقضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: