Close ad

خماسية صن داونز سبب استفاقة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

7-5-2024 | 11:32
خماسية صن داونز سبب استفاقة الأهلي في دوري أبطال إفريقياالأهلي
عمر الباسوسي

ما زال يتواجد الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، منذ الخسارة في ذهاب دور الثمانية للبطولة الإفريقية من فريق صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف نظيفة.

موضوعات مقترحة

وتوقع الكثير وقتها أن الأهلي سوف يحتاج إلى وقت كبير من أجل عودة الهيبة الإفريقية من جديد، حيث كان قد خسر الأحمر نهائي دوري الأبطال مرتين على التوالي، الأولى كانت أمام الوداد المغربي في عام 2017 والهزيمة بنتيجة 2-1، والثانية نسخة 2018 والخسارة من الترجي التونسي 4-3.

ولكن في يوم 31 أغسطس 2019، أعلن مجلس إدارة الأهلي تعيين رينيه فايلر مديرا فنيا للفريق، خلفا للأورجوياني مارتن لاسارتي، والذي نجح لقيادة الفريق إلى دور نصف نهائي البطولة الإفريقية.

 وقبل مباراة نصف النهائي رحل السويسري، ليتم تعيين الجنوب إفريقي موسيماني يوم 1 أكتوبر 2020، الذي نجح في الفوز على الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا 5-1 بمجموع المباراتين.

وفي نهائي القرن تمكن الأهلي من الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في مباراة تاريخية، بهدفين مقابل هدف بقضية أفشة في الدقيقة 85، لتهتز القاهرة يوم 27 نوفمبر 2020، ويتوج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وفي العام التالي 2021/2020 وصل أبناء الأهلي إلى النهائي ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على الجنوب إفريقي كايزر تشيفز بثلاثية أهداف.

ووصل الأحمر إلى النهائي الثالث على التوالي في نسخة 2022/2021، ولكن فشل الأهلي من تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعد الهزيمة من الوداد الرياضي المغربي بهدفين نظيفين، بملعب مركب محمد الخامس.

وفي آخر نسخة من البطولة الإفريقية في عام 2023/2022، وصل الأهلي إلى النهائي الرابع على التوالي، وتمكن من الفوز حساب نفس الفريق الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتتويج باللقب الـ11 في تاريخه.

وتمكن أبناء القلعة الحمراء من الوصول إلى النهائي الخامس على التوالي، بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف في مجموع المباراتين، ليسيطر نسر الأهلي على القارة الإفريقية منذ الهزيمة من صن داونز بخماسية نظيفة.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويستعد الأهلي بقيادة كولر لمواجهة الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسوف تقام مباراة النهائي، يوم الثامن عشر من مايو المقبل، على أن تكون مباراة الإياب يوم السبت 25 من نفس الشهر.

ويطمح الأهلي من الفوز في المباراة النهائية أمام بطل تونس، والتتويج باللقب الـ12 في تاريخه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: