Close ad

6 مراكز تكنولوجية وسيارة متنقلة تقدم خدمات التصالح للمواطنين بالفيوم| صور

7-5-2024 | 13:03
  مراكز تكنولوجية وسيارة متنقلة تقدم خدمات التصالح للمواطنين بالفيوم| صورالمراكز التكنولوجيا - صورة أرشيفية
الفيوم-ميلاد يوسف

بدأت 6 مراكز تكنولوجية، وسيارة متنقلة، على مستوى الوحدات المحليات بالمراكز والمدن بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، في استقبال المواطنين، لتقديم خدمات التصالح وتقنين الأوضاع طبقا لقانون 187 لسنة 2023م.

موضوعات مقترحة

5 خدمات للمواطنين

وأعلنت محافظة الفيوم، أن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز، تشمل طلب شهادة بيانات مبنى أو وحدة متقدم للتصالح، وطلب للتصالح أول مرة، وطلب التصالح لطلبات تم رفضها، وطلب التظلم من قرار التصالح، وطلب التعديل على القرار بإضافة تصريح باستكمال دور.

تطبيق القانون

وبدأت المحافظات اليوم الثلاثاء، الموافق 7 مايو 2024 تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد؛ حيث تستقبل بدءا من اليوم طلبات المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح.

ضبط منظومة العمران

ويساهم القانون الجديد للتصالح على مخالفات البناء في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات، فضلا عن  تيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

طلبات عبر التطبيق

كانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن تدشين تطبيق على الهواتف المحمولة «أبلكيشن» يتيح للمواطن صاحب المخالفات قبل تاريخ 15 أكتوبر 2023 بتقديم البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به، على أن يجري تحويلها إلى المركز التكنولوجي التابع له في المحافظة.

تسهيل الإجراءات

تستكمل باقي خطوات وإجراءات التصالح داخل مقار المراكز التكنولوجية؛ مما يساهم في توفير الوقت، والتخفيف على المواطنين، والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: