Close ad

موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة

7-5-2024 | 10:59
موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، موعد توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة، استعدادا للامتحانات التي من المقرر أن تنطلق من يوم 10 يونيو المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن الوزارة استقرت على توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، نهاية شهر مايو الجاري، ومن خلالها سيعرف الطالب مقر اللجنة التي سيؤدي فيها الامتحانات.

أضاف المصدر، أن أرقام الجلوس سوف تتضمن كل التعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية، وما هو مطلوب من كل طالب، والمحظورات التي يجب الابتعاد عنها، بحيث يكون على دراية كاملة بما قد يتعرض له من عقوبات في حال ارتكب أي مخالفة.

يأتي ذلك، فيما قامت الوزارة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي، واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في كافة الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة، كما حرصت الوزارة على رفض كافة التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول ٤٨٢٤ طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض ٧٥٥١ طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وبالتوازي مع الإجراء السابق، تستعد الوزارة لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر انطلاقها يوم ١٠ يونيو المقبل، وسط اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون، وذلك حرصا من الوزارة على بذل كافة الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: