Close ad

ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك للتصالح في مخالفات البناء؟.. شرح بالتفصيل

7-5-2024 | 12:02
ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك للتصالح في مخالفات البناء؟ شرح بالتفصيلالمراكز التكنولوجيا - صورة أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أشاد اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، بقانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن القانون الجديد به العديد من التيسيرات على المواطنين.

موضوعات مقترحة

وأوضح، أنه على سبيل المثال تتضمن إحدى مواد لائحة القانون الجديد مادة تنص على أنه في حال رفض طلب التصالح أو اعتبار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، تتخذ الجهة الإدارية الإجراءات التالية:

أولا: إعداد مشروع القرار اللازم لاعتماده من السلطة المختصة وفق النموذج رقم ٨ المرافق لهذه اللائحة، على أن يتضمن القرار أسباب الرفض، أو اعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن بحسب الأحوال.

ثانيا: استكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة وتصحيح الأعمال المخالفة، وفق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.

إخطار مقدم الطلب بالقرار الصادر.

ثالثا: رد المبالغ المسددة كمقابل لجدية التصالح، وتقنين الأوضاع إلى مقدم الطلب بذات طريقة السداد في موعد لا يتجاوز ١٥ يوما من تاريخ صيرورة قرار الرفض نهائيا.

رابعا: قيد القرار بسجلات الجهة الإدارية المختصة، مع إخطار كافة الجهات ذات الصلة لاستئناف نظر الدعاوى والقضايا والتحقيقات الموقوفة وتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: