Close ad

الدوري الإنجليزي يستعين بكاميرا الحكم للمرة الأولى

7-5-2024 | 10:57
الدوري الإنجليزي يستعين بكاميرا الحكم للمرة الأولى كريستال بالاس ومانشستر يونايتد
الألمانية

في سابقة تعد الأولى في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ارتدى الحكم جاريد جيليت كاميرا خلال مباراة كريستال بالاس وضيفه مانشستر يونايتد، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض برباعية نظيفة.

موضوعات مقترحة

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة، ولكن من المقرر أن تشكل جزءا من برنامج سيتم عرضه في وقت لاحق من العام والذي من المأمول أن "يقدم مزيدا من المعرفة والتعليم حول متطلبات التحكيم" في المستوى الأعلى.

ووضع جيليت جهازًا مثبتًا على الرأس مدمجًا في نظام اتصالات الحكم المعتادة، وتمت الموافقة على استخدام الكاميرا لمرة واحدة من قبل مشرعي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، بالإضافة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك لجنة حكام المسابقة والناديين المعنيين.

وكتبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن العام الماضي، أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

خسارة مذلة لمانشستر يونايتد

واكتسح كريستال بالاس ضيفه مانشستر يونايتد، 4 / صفر، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم كريستال بالاس عن طريق مايكل أوليزي في الدقيقة 12، قبل أن يضيف جان فيليب ماتيتا الهدف الثاني في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 58، سجل تيريك ميتشيل الهدف الثالث لكريستال بالاس، فيما أضاف أوليزي الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

ورفع كريستال بالاس، رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة في المركز الثامن، لتتلقى آماله في المشاركة في إحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، ضربة جديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة