Close ad

«اعرف هتدفع كام».. قيمة التصالح على مخالفات البناء في الشرقية| إنفوجراف

7-5-2024 | 10:22
;اعرف هتدفع كام; قيمة التصالح على مخالفات البناء في الشرقية| إنفوجرافالمراكز التكنولوجيا - صورة أرشيفية
الشرقية-عادل الشاعر

أعلنت محافظة الشرقية عن القيمة المادية في ملفات مخالفات البناء والتصالح عليها، وذلك بمختلف مراكز التكنولوجيا، والمحدد لها اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في بيان صحفي عن كل مخالفة في البناء وقيمة التصالح عليها طبقا لشروط التصالح ومكان المخالفة (مدينة أو قرية)، وكذلك مساحة المخالفة. 

وتعرض "بوابة الأهرام"، تفصيلًا بكل مخالفة وقيمة المبالغ المالية التي بها يتم التصالح مع الدولة.

رسوم الفحص

إجمالي مسطح الأعمال والمخالفات بالمتر مربع 

مخالفة حتي ٢٥٠ مترًا في للمدينة والمناطق الصناعية تقدر بـ٥٠٠ جنيه وتنخفض في القرى إلي ١٢٥ جنيهًا.

والمخالفة بمساحة ٢٥٠ إلى ٥٠٠ م٢ في المدن والقرى تقدر ب ١٠٠٠ جنيه وتنخفض في القرى إلى ٢٥٠ جنيهًا.

المخالفة بمساحة ٥٠٠ إلى ١٠٠٠ متر تحدد لها قيمة رسوم فحص في المدن والمناطق الصناعية ٢٠٠٠ جنيه، وتنخفض في القرى إلى ١٠٠٠ جنيه.

وترتفع رسوم الفحص لمساحة بين ١٠٠٠ متر  مربع إلي ٢٠٠٠ متر، مربع إلى ٣٠٠٠ جنيه، وتصل بالقرية إلى ٢٠٠٠ جنيه، ومن ٢٠٠٠ متر إلي ٤٠٠٠ متر مربع يقدر لها في المدن والمناطق الصناعية ٤٠٠٠ جنيه وفى القري إلو ٣٥٠٠ جنيه، بينما تكون فيما أكثر من ٤٠٠٠ متر مربع يقدر لها رسوم الفحص ٥٠٠٠ جنيه في المدن والقرى.

قيمة جدية التصالح

وحدد قيمة جدية التصالح حسب المخالفة، وإذا ما ارتكبت في القرية أو المدينة، أو إذا كان المخالف لديه ترخيص من عدمه.

وتصل رسوم جدية التصالح للمخالف الذي يحمل ترخيص بناء لمخالفات الرسوم المعمارية والإنشائية للمدن والمناطق الصناعية ٢٠ ألف جنيه، وتنخفض بالقرى إلى ٥ آلاف جنيه.

فيما تحددت قيمة جدية التصالح لمخالفة تغيير الاستخدام داخل الرخصة بـ ١٢٠ ألف جنيه بالمدن والمناطق الصناعية، وتنخفض في القري إلي ٣٠ ألف جنيه.

قيمة التصالح للمخالفات بدون ترخيص بناء

مخالفة الأسوار في البناء بدن رخصة يقدر ب ٢٠ ألف جنيه في المدن والمناطق الصناعية، وتنخفض بالقري إلي ٥ آلاف جنبه، كما تحدد قيمة مخالفة الردود للبناء بدون رخصة ٤٠ ألف جنيه في المدن والمناطق الصناعية وتنخفض في القري إلى  ١٠ آلاف جنيه.

كما تحددت رسوم جدية التصالح لمخالفة الزيادة لمسطح وغرف السطح ٥٠ ألف جنيه بالمدن والمناطق الصناعية، وتنخفض بالقرى إلو ١٢ ألف جنيه.

وبلغت رسوم جدية التصالح في مخالفة بناء السطح بالكامل بدون ترخيص بالمدن والمناطق الصناعية ٨٠ ألف جنيه وتنخفض بالقرى إلى ٢٠ ألف جنيه.

وقدرت قيمة رسوم جدية التصالح لمخالفة بناء مبني كامل أو منشأت وإقامة أعمال ٢٥٠ ألف جنيه بعواصم المحافظات والمدن الجديدة، و١٦٠ ألف جنيه بالمدن و٤٠ ألف جنيه بالقري التوابع لها.


رسوم الفحص وجدية التصالح علي مخالفات البناء رسوم الفحص وجدية التصالح علي مخالفات البناء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة