Close ad

خطوات التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء بمحافظة البحيرة | صور

7-5-2024 | 11:03
خطوات التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء بمحافظة البحيرة | صورجاهزية جميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
البحيرة-ياسر شميس

أعلن كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، جاهزية جميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة لاستقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء.

موضوعات مقترحة

كيفية التقديم للحصول على طلب التصالح

وفقًا للبيانات المعلنة داخل المراكز التكنولوجية بمحافظة البحيرة يتبع المواطن عددًا من الخطوات للحصول على طلب التصالح:


1- يتم التوجه للمركز التكنولوجي وتقديم طلب خاص لتحديد جهة الولاية التابع لها.


2- بعد حصول المواطن على الطلب الخاص بتحديد جهة الولاية يتم التقدم لطلب التصالح مع ضرورة استيفاء جميع المستندات المطلوبة قبل التقدم بالطلب.


3- متاح للمواطن مدة 60 يوما للاستيفاءات، وبعد الاستيفاء يتم البت في الطلب بالقبول أو الرفض بعد مخاطبة الجهات الخارجية المتمثلة في (الزراعة - الطيران المدني - الحماية المدنية - التنسيق الحضارى) ثم يتم تسليم النموذج 7 أو 8 الخاص بالقبول أو الرفض.

المستندات المطلوبة لتقديم ملف التصالح طبقا لقانون التصالح على مخالفات البناء


1- صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.


٢- المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.


3-الإيصال الدال على سداد رسم فحص الطلب، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع.


4-نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة المقدم عنها طلب التصالح معتمدتان من مكتب هندسي، أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة، بحسب الأحوال.


 5- تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين، متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال، أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يوقع عليه من مهندس استشاري متخصص بذات الجهة مصدرة التقرير، ويكتفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد على مائتي متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه ثلاثة أدوار.


٦- شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير صادرة من نقابة المهندسين، أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل.

7-نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجدا.


8-شهادة بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية (يمكن إعدادها من خلال مركز معلومات شبكات المرافق).


 9- ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقًا للقانون المنظم لذلك، وذلك بالنسبة لمخالفة التعدي بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة