Close ad

خطوة بخطوة.. كيف تتصالح على مخالفات البناء من المنزل؟| صور

7-5-2024 | 10:01
خطوة بخطوة كيف تتصالح على مخالفات البناء من المنزل؟| صورالمراكز التكنولوجيا - صورة أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

فتحت المراكز التكنولوجيا بالأحياء والمراكز أبوابها بداية من اليوم الثلاثاء، لاستقبال الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وأتاحت في الوقت نفسه لمن يريد أن يتجنب الزحام، إمكانية أن يقدم طلبه من المنزل أو أي مكان آخر، من خلال تطبيق على "الموبايل" تحت اسم "تصالح". 

موضوعات مقترحة

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن وزارة التنمية المحلية خصصت تطبيقا على الموبايل لتسهيل التقدم على مخالفات البناء للمواطن كما يعمل على تخفيف الزحام على المراكز التكنولوجية التي تتلقى الطلبات الخاصة بالتصالح بأحياء الإسكندرية العشر.

وأشار الشريف إلى أن الموقع والتطبيق يتيح لأي مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 ملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة.

وعن كيفية التقديم للتطبيق أوضحت المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام محافظة الإسكندرية أن الخطوات من خلال المنظومة الإلكترونية، أو التطبيق على الموبايل تكون  كالآتي:

-أولا تحميل التطبيق من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation

-ثانيا بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الموبايل يتم إنشاء حساب عليه من خلال الاسم الرباعي، والرقم القومي، ورقم الهاتف، البريد الإلكتروني، وإدخال المحافظة، والمركز أو الحي، والعنوان التفصيلي، ثم اختيار كلمة مرور وتأكيدها.

-ثالثا سيتم الانتقال إلى الصفحة التي سيتم خلال رفع إحداثيات موقع العقار الراغب التصالح عليه ثم إرفاق المستندات الدالة على الملكية وصورة مالك العقار وصورة فوتوغرافية للمبنى وكروكي للموقع، وإجمالي مساحته وعدد الأدوار ووصف العقار تفصيلا.

وأشارت إلى أن خطوت التقديم ستضمن أيضا توصيفا للأعمال المخالفة ونوع المخالفة ووضع عنوان للمراسلات وطريقة سداد غرامة المخالفة سواء كاش أو على أقساط، مع إقرار طالب التصالح بصحة البيانات والمستندات.

وأوضحت، أنه سيتم البت في جميع الطلبات المقدمة وسيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة لاستكمال باقي الإجراءات.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: