Close ad

بمشاركة مصرية.. "سوق السفر العربي بدبي" يبحث دور التكنولوجيا في تحقيق السياحة المستدامة 2030| صور

7-5-2024 | 08:47
بمشاركة مصرية  سوق السفر العربي بدبي  يبحث دور التكنولوجيا في تحقيق السياحة المستدامة | صورمعرض سوق السفر العربي بدبي
دبى - نبيل السجيني

أكدت الجلسة الافتتاحية لسوق السفر العربي بدبي، بعنوان «الاتجاهات المستقبلية للسياحة في الشرق الأوسط»، على دور التكنولوجيا في تحقيق السياحة المستدامة.

موضوعات مقترحة

وشارك في الجلسة عدد من خبراء السفر والسياحة لمناقشة تحديات وفرص التحول الرقمي والتكنولوجي في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وخاصة قطاعات السياحة في الدول العربية.


وكشفت الجلسة الافتتاحية أن فيروس كورونا غيّر الطريقة التي يختار بها الناس أنماط ووجهات السفر، إذ أصبحت المغامرة في الهواء الطلق تحتل المرتبة الأولى، بعيداً عن «الشاطئ والشمس والرمال». ولكي تظل هذه الصناعة واقفة على قدميها، فإن ذلك يتطلب تعاون القطاع الخاص مع رؤى الدول، بما يعكس سياساتها تجاهها، والعمل معًا لضمان حزم إنفاق جاذبة لتلك الأسواق.


وناقشت الجلسة التحولات بين الأجيال وسلوكيات السفر الناشئة التي أدت إلى تغيير اتجاهات السفر العالمية، الأمر الذي يتطلب كذلك تطوير أساليب صناعة السياحة وزيادة الابتكار والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في قطاع الضيافة وذلك لتحفيز وتيرة صناعة السياحة في العالم في المستقبل.


وركزت جلسة "رؤى السوق" على شعار المؤتمر "تمكين الابتكار بارتباط السياحة بريادة الأعمال"، وهو ما سيغير مستقبل السياحة للسنوات القادمة. في ظل الإمكانات المتزايدة للأسواق النامية مثل مصر والصين والهند وأمريكا اللاتينية، والتي بدأت في الظهور كلاعبين رئيسيين في السياحة العالمية.


الجناح المصري يشهد حضورا كبيرا بمعرض سوق السفر العربي بدبي


شهد الجناح المصري حضورا كبيرا من الزوار، حيث شهد العديد من الفعاليات التي استخدمت فيها شاشات العرض التفاعلية بالإضافة إلى تصميمه الفرعوني. بمشاركة 35 شركة سياحة و25 منشأة فندقية من مختلف الوجهات السياحية المصرية.


وزار عدد من الوزراء العرب الجناح المصري، ومن بينهم الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً حبه لمصر باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية لديه.


وينظم الجناح المصري مسابقة يومية للزوار، وسيحصل الفائزون على رحلات سياحية إلى مصر ألمانيا.


وأكدت يامينا صوفو، ممثلة المجلس الوطني الألماني للسياحة، أن بلادها تسعى هذا العام إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل في عام 2019 واستقبال 1.6 مليون زائر وسائح من دول مجلس التعاون الخليجي هذا العام.

مضيفات الذكاء الاصطناعي


قدم عدد من أجنحة الدول والمؤسسات عروضاً سياحية تفاعلية من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لمستقبل السياحة المستدامة عام 2030 والتي ستسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي. عرضت إحدى شركات الطيران جهازاً رقمياً متطوراً لطاقم الطائرة البشرية يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو مساعد رقمي من الجيل الثاني، يعمل مستقبل لخدمة العملاء والضيافة، ويظهر مضيفة طيران وهي تجيب على استفسارات المسافرين وتساعدهم لتنظيم رحلاتهم الشخصية.

تراث الشعوب 


تتاح للحاضرين في سوق السفر، حتى يوم الخميس 9 مايو، الفرصة لاستكشاف الأعمال اليدوية والملابس الوطنية والتراث الشعبي والمأكولات داخل اجنحة 165 دولة مشاركة في سوق السفر العربي لتعزيز التفاهم بين الشعوب واحترام التنوع الإقليمي والإثراء الثقافي.


وحتى يوم الخميس 9 مايو، ستتاح لزوار سوق السفر العربي فرصة استكشاف الحرف اليدوية والملابس الوطنية والفولكلور والمأكولات التراثية الشهيرة داخل أجنحة 165 دولة مشاركة في سوق السفر العربي لتعزيز التفاهم بين الشعوب واحترام التنوع الإقليمي والإثراء الثقافي.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة