Close ad

أسامة كمال يشيد بالدور المصري لحل الأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النار

7-5-2024 | 01:46
أسامة كمال يشيد بالدور المصري لحل الأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النارأسامة كمال

أشاد الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، بالدور المصري في إدارة المفاوضات بين حماس وإسرائيل للتوصل لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب.

موضوعات مقترحة

وأشار الإعلامي أسامة كمال خلال حلقة اليوم الإثنين، إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة مستجدات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية عن كثب، مشددا أن الرئيس السيسي يتابع الأحداث بشكل لحظي.

وقال الإعلامي أسامة كمال، أن حماس أبلغت مصر بموافقتها على وقف إطلاق النار وأن ممثلي حماس في المفاوضات سوف تزور مصر في أقرب وقت، لاستكمال التفاوض.

وتابع كمال: "وسائل إعلام إسرائيلية رسمية نقلت عن مسؤولين أن إسرائيل لم تأخذ إعلان حماس قبولها مقترح الهدنة محمل الجد، وحماس وافقت على صيغة معدلة من المقترح الذي لم توافق عليه إسرائيل بعد".

وعلق كمال، أن حماس فوتت الفرصة على إسرائيل ببيانها التي أعلنته منذ ساعات وأبلغت فيه الوسطاء المصري والقطري بموافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة. وأن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اتصل برئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وبرئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأبلغهم موافقة "حماس" على مقترحهم فى اتفاق وقف إطلاق.

وفي سياق متصل قال أسامة كمال، إن متحدث اتحاد القبائل العربية، أكد أن الاتحاد يتابع تطورات الأحداث في رفح القريبة وحذر من تداعيات وخطورة إقدام جيش الاحتلال على اجتياح المنطقة المكدسة بالسكان، وطالب بتدخل مجلس الأمن والجهات المعنية لوضع حد للعدوان، اللي هتكون له نتائج كارثية على حياة مئات الآلاف  وعلى المنطقة بأسرها.

وأضاف أن الاتحاد طالب المجتمع الدولى بكل فئاته بضرورة ممارسة أشد أنواع الضغط على الحكومة الاسرائيلية بالتوقف عن هذا العدوان الخطير، والاستجابة للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الهدنة بين تمهيدًا لوقف دائم لإطلاق النار والتوقف عن العدوان وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة