Close ad

رئيس جامعـة السويس يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي

6-5-2024 | 23:44
رئيس جامعـة السويس يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي الدكتور أشـرف حنيجـل
السويس- عمرو غنيمة

 شارك الدكتور أشـرف حنيجـل رئيس جامعة السويس في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي، والذي يعقد خلال الفترة من ٥ إلى ٧ مايو ٢٠٢٤، بحضور ممثلين عن ٢٨ دولة من مختلف أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

تنظم المؤتمر جامعة السلطان أحمد شاه الإسلامية بولاية بهانج الماليزية بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية؛ بعنوان "التعليم المعاصر أساس التنمية المستدامة في العالم الإسلامي".

جاء ذلك بحضور الوزير سيد إبراهيم وزير الشئون الدينية الماليزي، الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات المصرية والعالمية، الدكتور محمد زواوي بن زين العابدين رئيس جامعة السلطان أحمد شاه.

 كما حضر عدد من الوزراء وممثلون عن الدول المشاركة في المؤتمر.

أدار الدكتور أشـرف حنيجــل الجلسة العلمية الافتتاحية، للمؤتمر وتضمنت مناقشة لعدد من الموضوعات وأوراق العمل المقدمة من مختلف الدول المشاركة في فعاليات المؤتمر.

قدمت في هذه الجلسة ورقة عمل من دولة تشاد بعنوان "دور التعليم العالي المهني والفني في تحقيق التنمية المستدامة في تشاد"، وكذلك عرضًا من دولة الهند بعنوان "دور الجامعة في التنمية المستدامة"، بالاضافة لمناقشة موضوع "الذكاء الاصطناعي ومستقبل التصميم في الفنون التطبيقية" من خلال أوراق عمل مقدمة من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما عرض خلال هذه الجلسة موضوعا بعنوان "أهمية الشراكات الدولية في تبادل الخبرات وإثراء المعرفة والثقافات" مقدما من دولة اليابان، بالإضافة إلى عرض ورقة عمل "بعنوان الإستراتيجية الرقمية لمستقبل التعليم في العالم الإسلامي - التحديات والفرص" من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية.

على هامش المؤتمر وبحضور وزراء ولاية بهانج ماليزيا الداتؤ سري الحاج وان رشدي بن وان اسماعيل؛ وقع أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان أحمد شاه بولاية بهانج بماليزيا، والجامعة الإسلامية بولاية جوهر السلطان إبراهيم بماليزيا.

أوضح رئيس جامعة السويس أن هذه المذكرات هدفت إلى تعزيز أوجه التعاون العلمي من خلال تبادل الزيارات القصيرة للقيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات الثقافية والعلمية وإجراء البحوث العلمية والاشتراك في المؤتمرات والندوات التدريبية وتبادل طلبة الدراسات العليا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة