Close ad

الهلال الأحمر الفلسطيني تكشف تفاصيل جديدة عن الأوضاع في غزة

7-5-2024 | 01:47
 الهلال الأحمر الفلسطيني تكشف تفاصيل جديدة عن الأوضاع في غزةالهلال الأحمر الفلسطيني
عبدالصمد ماهر

كشفت نيبال فرسخ المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عن آخر التطورات في غزة، في ظل الحديث عن تهديد الاحتلال الصهيوني باجتياح رفح بريا.

موضوعات مقترحة
 

وأوضحت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه منذ الصباح أخطر الاحتلال الاسرائيلي المواطنين في شرق رفح بضروره الإخلاء وهناك موجة نزوح يحاولون التوجه إلى غرب رفح أو خان يونس، وهناك حالة من التراكم والخوف والرعب بين المواطنين المدنيين؛ حيث إنهم يحاولون الخروج من المحافظة وحركة النزوح كبيرة وهناك آلاف المواطنين في الشوارع يجدون صعوبة في المغادرة والنجاح نتيجة عدم توافر المواصلات والمركبات وعدم توافر الوقود وهو ما يضاعف من معاناة النازحين الفلسطينيين.

وأضافت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن نصف سكان منطقه غزة يتواجدون في رفح وبعدما وضع الناس كل المتعلقات خصوصا مع صعوبة توافر المواصلات كما أن للهلال الأحمر الفلسطيني أيضا مقر في رفح.

وأشارت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه منذ صباح اليوم فإن منطقة شرق رفح تشهد قصفا من قبل الاحتلال والوضع مقلق للغاية نتيجة الحديث عن التوغل البري، كما يوجد آلاف الضحايا بين الجرحى وشهداء بسبب الاكتظاظ الكبير في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة