Close ad

وكيل "التموين" بالجيزة تكشف حصيلة الحملات الرقابية في شم النسيم| صور

6-5-2024 | 20:38
وكيل  التموين  بالجيزة تكشف حصيلة الحملات الرقابية في شم النسيم| صور وكيل التموين بالجيزة تكشف حصيلة الحملات الرقابية في شم النسيم
الجيزة- أشرف فرج

قادت الدكتورة هالة غريب مدير مديرية التموين بالجيزة، اليوم الإثنين، حملة مكبرة للمرور على الصوامع والأنشطة التموينية والمخابز البلدية والسياحية. 

موضوعات مقترحة

وقالت وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم استلام محصول القمح المورد من قبل المزارعين، في صومعةً إمبابة وبنكر الهرم وصومعة أطفيح وصومعة بني سلامة وشونة العياط ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات رئيس الوزراء، وتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ الجيزة، باستلام القمح اليوم، رغم أنه عطلة بمناسبة عيد شم النسيم. 

وأشارت إلى أن طاقم عمل التموين بالمحافظة كان ولا يزال على أهبة الاستعداد للعمل على تسهيل عملية استلام القمح وقد تم تحديد عدد من المواقع داخل المحافظة لهذه المهمة منها بنكر الهرم، صومعة إمبابة، شونة السعودية، مركز أطفيح، صومعة بني سلامة، وذلك لاستقبال الأقماح المحلية وقابلية الموردين لموسم ٢٠٢٤. 

حملات رقابية في شم النسيم 

ولفتت إلى أنه تم تكثيف الحملات التفتيشية خلال يوم شم النسيم على المحلات والسلاسل التجارية وكذلك المخابز البلدية والسياحية ومحلات بيع الأسماك، وذلك للتأكد من توافر المنتجات المطابقة للمواصفات أمام المستهلكين.

الاستيلاء على المال العام 

وأشارت إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر للمخالفين، كما تم ضبط كميات من الدقيق البلدي نسبة استخراج ٨٧٠٥٪ في مخابز سياحية داخل شكائر بيضاء لغرض التربح والاستيلاء على المال العام، وعلى ضوء ذلك تم تحرير محاضر جنح ضد المخابز المخالفة، كما أسفرت الحملات التموينية عن ضبط كمية كبيرة من عبوات السجائر سواء المحلية منها أو المستوردة والتي ليس لها فواتير إضافة إلى بيعها بأسعار أعلى من تلك المحددة لها.

ضبط سجائر مستوردة ودقيق مدعم

كما تم ضبط كمية من السجائر المحلية والمستوردة، ضبط كمية من الدقيق البلدي المدعم بمخابز سياحية نسبة استخراج ٨٧،٥٪ ووضعه في أجولة بيضاء لبيعه للمخابز السياحة لغرض غير المخصص لها.


٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة