Close ad

تعرف على شروط وكيفية الالتحاق بمبادرة "براعم مصر الرقمية"| فيديو

7-5-2024 | 00:07
تعرف على شروط وكيفية الالتحاق بمبادرة  براعم مصر الرقمية | فيديومبادرة براعم مصر الرقمية
فاطمة سويري

تستمر مبادرة "براعم مصر الرقمية" التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تلقي طلبات التقديم من طلاب الصف الرابع الابتدائى حتى الصف السادس الابتدائى حتى نهاية الشهر الجاري. 

موضوعات مقترحة

ومبادرة  براعم مصر عبارة عن منحة مجانية يتدرب فيها التلاميذ على ٣ مستويات من تصميم الألعاب والبرمجة. 

شروط الالتحاق في المبادرة: 

١- الجنسية: مصري/ مصرية.
٢- التقديم في المبادرة متاح فقط لمن هم حاليا في الصف الرابع أو الخامس أو السادس الابتدائى. 
مُقيد في إحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية: الحكومية/ الخاصة/ التجريبية/ الدولية.
٣- القدرة على تمييز الحروف والأشكال والتعامل مع الحاسب الآلي.
٤- القدرة على التعلم عبر الإنترنت.
٥- التفوق العلمي في الدراسة بالمدرسة.
٦- موافقة ولي الأمر على الالتحاق بالمبادرة من خلال التوقيع على الإقرار والتعهد بالالتزام والانتظام في المنحة وتقديمه مستندات التقديم.

خطوات التسجيل في مبادرة براعم مصر الرقمية: 


١- يجب على المتقدمين تجهيز نسخ إلكترونية من الملفات المطلوبة والموضحة في القسم الأخير من استمارة البيانات الإلكترونية والتي سيطلب إرفاقها عند التسجيل.
2. الدخول على صفحة (إنشاء حساب جديد) من القائمة الرئيسية (التسجيل) أو من الصفحة الرئيسية نفسها.
3. الضغط على (تسجيل جديد) والاختيار من بين تلاميذ التربية والتعليم أو تلاميذ الأزهر، التسجيل فقط من خلال إيميل من أحد الأنظمة: Hotmail – Live – Outlook.
4. تتبع خطوات التأكيد من الإيميل المسجل للتأكد من صحته وصلاحيته من خلال إرسال كود للتعريف عليه.
5. تتضمن استمارة البيانات 5 أقسام:

6. ضرورة وضع علامة (صح) على أن “كافة البيانات التي تم إدخالها في استمارة التسجيل صحيحة وعلى مسؤولية ولي الأمر“ لإتمام التسجيل بنجاح.
7. بعد إظهار رسالة “ تم التسجيل بنجاح”، سيتمكن التلميذ المسجل/ التلميذة المسجلة من عرض تفاصيل تسجيلهم وكذلك إمكانية تتبع حالة طلبهم.
8. يمكن لأى متقدم أنهى استمارة التسجيل بنجاح بالدخول مرة أخرى على حسابه من خلال اختيار (تسجيل الدخول أعلى يسار الصفحة الرئيسية بجانب اللغة) وإدخال البريد الالكتروني المسجل به حتى يمكن له الاطلاع على بياناته المسجلة أو تتبع حالة طلب الالتحاق بالمبادرة.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البرنامج الصيفي لمبادرتي أشبال مصر الرقمية وبراعم مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. 

ومبادرة أشبال مصر الرقمية هي منحة مجانية أطلقتها وزارة الاتصالات بهدف بناء القدرات التكنولوجية وتطوير المهارات الشخصية لطلاب المدارس بكافة أنواعها.

ويستمر البرنامج الصيفي ثلاثة أشهر ويستهدف الطلاب من الصف الأول الإعدادي إلى الثالث الإعدادي في عدة محافظات، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والدقهلية وأسوان وأسيوط والبحيرة والشرقية والغربية والفيوم والمنوفية والمنيا وبني سويف وبورسعيد ودمياط وسوهاج وقنا وكفر الشيخ.
 
أما مبادرة براعم مصر الرقمية فتهدف إلى تأهيل الطلاب وبناء مهاراتهم التكنولوجية، بدءًا من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي في مختلف أنواع المدارس في جميع محافظات الجمهورية. ويستمر البرنامج الصيفي ثلاثة أشهر ويؤهل الطلاب للالتحاق بالمستوى الأعلى في الدفعة الجديدة من المبادرة.


تعرف على شروط وكيفية الالتحاق بمبادرة براعم مصر الرقمية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة