Close ad

الجبلاوي: 1.5 مليون فلسطيني معرضون للموت

6-5-2024 | 18:01
الجبلاوي  مليون فلسطيني معرضون للموتالنائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
محمد علي السيد

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وعضو اتحاد القبائل العربية، إن تحذيرات إسرائيل لسكان المناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري يؤكد أنها لا تبالي بقرار مجلس الأمن الذي طالبها بوقف إطلاق النار ، كما يعرض حياة ١.٥ مليون فلسطيني للهلاك والخطر والموت  متسائلا: أين المجتمع الدولي من تلك المجازر والإبادة الجماعية  لشعب بأكمله .

موضوعات مقترحة

الحرب على فلسطين

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم، أن الفترة الماضية ومنذ بداية هذه الحرب علي فلسطين ومصر كانت دائمة تعمل علي ايجاد حلول للتفاوض بين الطرفين لوقف إطلاق النار، موضحا أن موقف إسرائيل غير واضح من المفاوضات وهو سيجعلها مسئولة امام المجتمع الدولي عن هذه الجرائم  التي ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأفاد الجبلاوي أن مصر ستظل الداعم الأول للقضية الفلسطينية، وأن المصريين خلف قيادتهم السياسية في كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن مصر القومي ، مشددة على أن مصر ما زالت تتفاوض مع الجانبين لوقف إطلاق النار.

وقف إطلاق النار

وطالب الجبلاوي بالوقف الفوري لإطلاق النار علي الفلسطينين العزل، وضرورة وصول كافة المساعدات لهم دون قيد، كما شدد على ضرورة فتح تحقيق دولي في كل ما يحدث من جرائم  ترتكب في حق الأشقاء الفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة