Close ad

برلماني: اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية يضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط ومصر لا تدخر جهدًا لوقف العدوان

6-5-2024 | 17:58
برلماني اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية يضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط ومصر لا تدخر جهدًا لوقف العدوانمحاولات الإبادة الجماعية
محمد علي السيد

قال النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب، إن قوات الاحتلال الصهيونية، تضرب بكل المواثيق الدولية عرض الحائط وتسعى لارتكاب مجازر جديدة في رفح الفلسطينية ومطالبة النازحين بالإخلاء الفوري للمدينة.

موضوعات مقترحة

الإبادة الجماعية

وحذر البرعي في تصريحات صحفية اليوم، قوات الاحتلال، من محاولات الإبادة الجماعية واحترام المواثيق الدولية مشيدا بجهود الدوله المصريه لوقف الحرب على غزة من اللحظه الاولي مع الالتزام المصري بوصول المساعدات للشعب الفلسطيني من معبر رفح الذي فتح منذ اللحظه الأولى من اجتياح غزة.

الأمن القومي المصري

وأكد  أن الدولة المصرية ستتخذ كل إجراءاتها التصعيدية اللازمة حال الاقتراب من الأمن القومي المصري وتهديد أمن واستقرار الشعب المصري، مشيرًا إلى أن اجتياح رفح يعرقل كافة المفاوضات التي تتدخل فيها مصر لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الأسرى بين الطرفين لتهدئة الوضع في فلسطين.

سياسة العقاب الجماعي

وطالب البرعي بمعاقبة  إسرائيل علي عدم التزامها بقرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدا أن  سياسة العقاب الجماعي التي ينفذها الاحتلال لم تقتصر علي القطاع وإنما امتدت أيضا إلى الضفة الغربية التي شهدت مؤخرا عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لا يقل فجاجة وخطورة عما تشهده غزة، مما ينذر بتفاقم الأوضاع في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فلسطين

وتساءل البرعي: أين منظمات حقوق الإنسان الدولية مما يحدث في فلسطين من تدهور للأوضاع الإنسانية؟ مؤكدا أن اللوبي الصهيوني يسعي لكتم الأصوات التي تحاول انتقاد المجازر الإسرائيلية، عبر التحريض أو توجيه الاتهامات التي تفتقر للحد الأدني من الصدق والموضوعية، مشددًا على ضرورة وجود اعتراف دولي بحق الفلسطينيين في العيش داخل حدود دولتهم المستقلة، لذلك أصبح لا مفر من تنفيذ حل الدولتين، وإعلان دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية، فهو الطريق الوحيد الأن لاستقرار الشرق الأوسط والعالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: