Close ad

عادل الجبير: السعودية سخرت 2.5 مليار دولار لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر

6-5-2024 | 17:09
عادل الجبير السعودية سخرت  مليار دولار لمبادرة الشرق الأوسط الأخضرعادل الجبير وزير الدولة للشئون الخارجية السعودية
أ ش أ

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنها سخرت 2,5 مليار دولار لأمانة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أنضمت العديد من الدول إليها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة الجبير في جلسة حوارية بعنوان "جهود المملكة في مجال التغير المناخي" ضمن أعمال الملتقى الوطني للتشجير، والذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم /الاثنين/ في الرياض، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الجبير "إن التشجير جزء لا يتجزأ من سياسة المملكة للتعامل مع التغير المناخي والبيئة، ويحظى بأهمية كبرى لتحقيق رؤية المملكة 2030"، موضحا أن المملكة جزء من المجتمع الدولي وأي حدث يطرأ في العالم تتأثر به، وكذلك وجود الهواء النظيف والبيئة النظيفة جميعها مهمة للمجتمع الدولي.

أكبر مصدر للبترول فى العالم

ولفت إلى أن المملكة كأكبر مصدر للبترول في العالم تشعر بالمسؤولية تجاه المناخ، وتهدف إلى أن تكون دولة رائدة في مجال مواجهة التغير المناخي من خلال، ليس فقط اتباع المعايير الدولية، بل أيضا المساهمة في صياغة هذه المواصفات.

كما أوضح أن المناخ مرتبط بشكل مباشر مع عدة مجالات أخرى، ومن أهمها الاقتصاد، فالكوارث كالفيضانات الناتجة عن التغير المناخي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع، كما تؤثر على الإمدادات والشحن والنقل؛ مما يؤدي إلى زيادة تكلفة وفترة الشحن مما يؤثر على المستهلك.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: