Close ad

سيكون له عواقب وخيمة على العالم بأسره.. «التيار الإصلاحي الحر» يُدين محاولات اقتحام إسرائيل رفح الفلسطينية

6-5-2024 | 16:45
سيكون له عواقب وخيمة على العالم بأسره ;التيار الإصلاحي الحر; يُدين محاولات اقتحام إسرائيل رفح الفلسطينيةرفح الفلسطينية - أرشيفية
محمد الإشعابي

أدان التيار الإصلاحي الحر بشدة محاولات سلطات الاحتلال الإسرئيلي من اقتحام رفح الفلسطينية، مؤكدًا بأن ذلك يمثل انتهاكًا سافرًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية وجريمة حرب ضد الإنسانية وسيكون له عواقب وخيمة على المنطقة والعالم بأسره.

موضوعات مقترحة

وثمن التيار موقف الدولة المصرية وما أبدته من حكمة وحزم فيما يتعلق بالصراع الدائر في غزة مشددين على أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن المساس به ولن تقبل مصر حكومة وشعبًا أي ضرر يلحق بالأمن القومي المصري، مؤكدين أن الدولة المصرية إذ تحافظ على أمنها القومي فإنها لا تنسى أبدًا دورها في حماية الأمن القومي العربي ورفض كافة سيناريوهات تذويب القضية الفلسطينية. 

وحمل التيار إسرائيل والمجتمع الدولي المسئولية الكاملة ويطالب إسرائيل بالتوقف الفوري عن كل أشكال العنف ضد المدنيين العزل في غزة.

وأهاب التيار بالمجتمع الدولي وبالقوى الإقليمية والدولية أن تمارس كافة الضغوطات لإثناء إسرائيل عن الاستمرار في تأجيج الصراع في المنطقة. 

ونحن إذ ندعو كافة الأطراف العاقلة إلى سماع صوت الحكمة الذي تزعمته مصر والقيادة السياسية وأعلنه وأوضحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة فإننا ندعو كافة القوى السياسية والنخب الثقافية والمجتمعية في مصر إلى الاصطفاف الوطني خلف الدولة المصرية التي باتت الملاذ الآخير والصوت العاقل أمام التغافل العالمي وازدواجية المعايير الدولية والجنوح الإسرائيلي الذي يهدد ليس المنطقة فقط بل العالم أجمع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: