Close ad

سيحمل عواقب كارثية.. «المستقلين الجدد» يُشيد بموقف مصر الرافض لاجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية

6-5-2024 | 16:38
سيحمل عواقب كارثية ;المستقلين الجدد; يُشيد بموقف مصر الرافض لاجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد
محمد الإشعابي

أكد حزب المستقلين الجدد أن الموقف المصري تجاه الأحداث المتسارعة في المنطقة ثابت وهو السعي قدمًا للوصول إلى وقف إطلاق النار والحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته طبقًا لقرارات الأمم المتحدة والرفض التام للتهجير وتصفية القضية مع الإدانة لتصرفات الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور هشام عناني: إن الموقف المصري ثابت وجهود الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة من اللحظة الأولى مع الالتزام المصري بوصول المساعدات للشعب الفلسطيني من معبر رفح الذي فتح منذ اللحظة الأولى من اجتياح غزة.

وأشاد بموقف مصر الرافض لاجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية؛ لأنه سيحمل عواقب كارثية مع التشديد على أن مصر ترفض أي تفاهمات حول هذا الاحتياح الذي تعتبره مصر تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها.

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أنه على حماس الالتزام بكل ما يساعد الجهود المصرية للوصول إلى وقف إطلاق النار أو على الأقل هدنة مؤقتة.

ويؤكد الحزب دعمه الكامل للموقف المصري المتزن الذي يقدر الأخطار والعواقب المحتملة من جراء ما يحدث الآن سواء عسكريًا أو دبلومسيًا ما من شأنه تعطيل الوصول إلى اتفاق ملزم لكل الأطراف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة